رجل أعمال يتهم شركة النجاح بالاستيلاء على أراضي خصوصية

جسور نت: قال أحمد ولد ديدي ولد اسويدي، إن الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، ورجل الأعمال محي الدين ولد أحمد سالم، لم يذكرا في حديثهما أمام المحكمة، ما يتعلق بـ”الاستحواذ على أراضي تملكها شركات كان يديرها الوالد ديدي ولد اسويدي، حيث قامت شركة النجاح بسلبنا قطع أرضية متعللة باتفاقية بناء المطار المثيرة للجدل”.

وأضاف ولد ديدي في تصريح لتقدمي، أنهم قاموا برفع دعوى قضائية في نفس التاريخ وحتى الآن لم تبت فيها المحكمة، كما قدموا طعنا لدى مصالح وزارة المالية في “السند العقاري الذي منح لشركة النجاح دون احترام المساطر، ولكن موظفي المالية خوفا من الصعوبات ليس من الملف وحده ولكن من كل الجهات لم يتجاوبوا مع الطعون”، وفق قوله.

وأكد أنهم قاموا كذلك بمراسلة الحاكم والوالي ووزير الإسكان، وحتى الوزير الأول، وقبل ذلك شركة النجاح، “بعدها قمنا برفع دعوى وقامت المحكمة بتوقيف الهدم الذي مارسته النجاح على ممتلكاتنا، ولكن سرعان ما استأنفت “النجاح” عنوة أشغالها ولم يكن ليتم ذلك إلا بمباركة من السلطة التنفيذية”، حسب تعبيره.

وأشار إلى أن تلك السلطة التنفيذية التي أبرمت صفقة بناء المطار مع شركة النجاح، هي التي حولت وزارة التجهيز والنقل ووزارة الإسكان إلى حليفين لشركة النجاح، مما تسبب في تضرر سوق العقار وتضرر الملكية الخصوصية.