رئيس اتحادية الصيد يرفض طريقة تنفيذ الدعم الألماني للصيد التقليدي

أعرب رئيس الاتحادية الوطنية للصيد التقليدي على مستوى العاصمة الاقتصادية نواذيبو، أسلامه ولد أحمد واهن، عن رفضه لطريقة تنفيذ الدعم الألماني المخصص للصيد التقليدي في موريتانيا.

وأوضح ولد أحمد واهن، في تصريح لوكالة الأخبار، أن الاتحاديات الناشطة في مجال الصيد التقليدي لم تشرك في إعداد التصور الأولي وطريقة تنفيذ الدعم الألماني، وأن مشاركتها اقتصرت على التشريع للعملية.

ودعا ولد أحمد واهن إلى إشراك الاتحاديات بشكل فعلي في جميع مراحل العملية، مؤكدًا على عدم وجود تمثيل حقيقي للصيادين التقليديين في اللجنة المشرفة على تنفيذ الدعم.

وانتقد رئيس الاتحادية شروط الاستفادة من الدعم المالي، والتي تشمل حصول المستفيد على ضمانة من أحد البنوك المحلية، معتبراً أن هذه الشروط تعجيزية للصيادين التقليديين الذين لا يتعاملون مع البنوك بشكل عام.

وعبر ولد أحمد واهن عن استغرابه من عدم إشراك اتحاديات الصيد التقليدي وخبراء القطاع في إعداد خطة توزيع الدعم، مشيرًا إلى أن الطريقة المتبعة حاليًا لن تُفضي إلى تحقيق الهدف من الدعم.

واقترح ولد أحمد واهن إحلال شبكات صناديق القرض والادخار أو تعاضديات محل البنوك في عملية توزيع الدعم، لضمان وصوله إلى أكبر عدد من المستفيدين.

وناشد رئيس الاتحادية الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني والسلطات الموريتانية بضرورة إعادة النظر في طريقة تنفيذ الدعم الألماني، لضمان استفادة جميع الصيادين التقليديين من هذا الدعم.