أبرز مضامين خطاب انطلاق الحملة الإنتخابية للرئيس ولد الغزواني

وسط حضور جماهيري كبير، افتتح الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني حملته الانتخابية في ملعب شيخا بيديه بالعاصمة نواكشوط. وأكد الرئيس الغزواني في خطابه على الإنجازات الكبيرة التي تحققت خلال مأموريته الأولى (2019-2024) رغم التحديات الدولية والإقليمية.

وأشار الرئيس إلى نجاحه في المحافظة على الأمن والاستقرار وتوفير جو من التهدئة والانسجام الوطني الضروري لتحقيق الوحدة الوطنية وترسيخ النظام الديمقراطي. وقال: “لقد نجحنا في توفير جو من التهدئة والانسجام الوطني، وحققنا وضعية أمنية مستقرة من خلال التهدئة السياسية واحترام التعددية وفصل السلطات وحكامة الحوار والشورى.”

وأكد الرئيس الغزواني على أهمية الشراكة مع جميع الفاعلين السياسيين، موضحًا أن خطابات التخوين قد اختفت من قاموس الحكومة والأغلبية، وأن الجميع شركاء في بناء وطن يسع الجميع.

وفي المجال الاجتماعي، تحدث الرئيس عن الجهود المبذولة لتحسين أوضاع المواطنين الأكثر حاجة، مشيراً إلى التدخلات الاجتماعية التي استفاد منها أكثر من مليون ونصف المليون مواطن، والتأمين الصحي الذي شمل أكثر من 100 ألف أسرة.

وأعلن الرئيس عن خططه للمأمورية الثانية، التي تشمل إنشاء “مندوبية جديدة لتمكين الشباب”، وإطلاق مشاريع زراعية لتحقيق الاكتفاء الذاتي، وتنظيم حوار سياسي شامل لتعزيز الحكامة التشاركية. كما وعد بتفعيل أجهزة التفتيش والرقابة على المال العام، وأكد على استمرارية السياسة الاجتماعية والمدرسة الجمهورية، مشددًا على أن الأمن يظل أولوية قصوى.

ووصف الرئيس برنامجه الانتخابي بأنه الأكثر واقعية وقدرة على التنفيذ بين برامج جميع المترشحين، داعيًا المواطنين إلى التصويت بكثرة، وحثهم على حملة انتخابية نظيفة تحترم المنافسين باعتبارهم إخوة في الوطن.