ولد سيدي مولود من البرلمان العربي: يجب مد المقاومة بالسلاح والمال

قال النائب البرلماني محمد الأمين ولد سيدي مولود إن الوقت حان لتقديم الدعم للمقاومة الفلسطينية، سواء بالسلاح، المال، الدواء أو الغذاء.

وأشار ولد سيدي مولود خلال مشاركته في جلسة للبرلمان العربي في القاهرة إلى أن المقاومة الفلسطينية قد أظهرت قوة وصموداً بعد سنوات من الانحياز الرسمي والاستسلام، رغم تراكم القوة العسكرية والميزانيات الضخمة للجيوش العربية.

وأثنى ولد سيدي مولود على موقف دولة جنوب إفريقيا، ووصفه بالشجاع، مؤكداً أن من ذاق حلاوة الحرية لا يمكن مقارنته بغيره. وثنى أيضاً على دول أمريكا اللاتينية التي قطعت علاقاتها مع إسرائيل بسبب جرائمها، وانتقد بشدة الدول الإسلامية والعربية التي لا تزال تحافظ على علاقاتها مع الكيان الصهيوني.

وفي سياق آخر، قدم ولد سيدي مولود إحصائيات حول الخسائر في قطاع غزة نتيجة الهجوم الإسرائيلي، حيث أشار إلى أكثر من 32 ألف قتيل ومفقود، واعتقال أكثر من 100 طاقم صحي، وتدمير العديد من المرافق الحكومية والتعليمية والإسكانية.

وأكد ولد سيدي مولود أن الاحتلال الإسرائيلي دمر أكثر من 70 ألف وحدة سكنية بشكل كلي، وأخرج من الخدمة أكثر من 30 مستشفى، واستهدف بشكل جزئي عدة مؤسسات صحية وسيارات إسعاف. كما ألقى الاحتلال خلال العدوان 65 ألف طن من المتفجرات على القطاع.