محكمة بريطانية تقضي بتسوية طلاق تبلغ 728 دولار لصالح الأميرة “هيا” ضد الشيخ محمد بن راشد

قضت محكمة بريطانية اليوم الثلاثاء على الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي بدفع 550 مليون جنيه إسترليني (728دولار), لطليقته الأميرة هيا بنت الحسين , في واحدة من أكثر تسويات الطلاق التي تولتها المحاكم البريطانية,
وتُخصص التسوية لتغطية التكاليف الأمنية للأميرة هيا لبقية حياتها، فضلًا عن التكاليف المستمرة لها ولطفليهما الشيخة الجليلة والشيخ زايد بن محمد بن راشد، مع دفعة مقدمة قدرها 333 مليون دولار (251.5 مليون جنيه إسترليني) تستحق في الأشهر الثلاثة المقبلة.

ولا توجد قيمة ثابتة على إجمالي التسوية، حيث وجدت المحكمة أن الشيخ محمد يجب أن يدفع تكاليف الأمن السنوية لطفليه، الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و14 عامًا، لبقية حياتهما أو حتى صدور أمر قضائي آخر.

وقال القاضي فيليب مور في نص الحكم إن أكبر تهديد يواجه الأميرة هيا وطفليها جليلة وزايد، يأتي من “الشيخ محمد نفسه، وليس من مصادر خارجية”، على حد تعبيره.

وقال متحدث باسم الشيخ محمد بن راشد، في بيان حصلت CNN على نسخة منه، إن الشيخ “حرص دائمًا على توفير الرعاية لطفليه. والمحكمة أصدرت الآن حكمها بشأن الأمور المالية، ولا ينوي تقديم المزيد من التعليقات”.

وأضاف المتحدث أن الشيخ محمد بن راشد “يحث وسائل الإعلام على احترام خصوصية طفليه وعدم التدخل في حياتهما في المملكة المتحدة”.

وتمثل تسوية الطلاق المرحلة الأخيرة في مواجهة قضائية استمرت حوالي عامين بين الأميرة هيا والشيخ محمد بن راشد.

 

المصدر: CNN

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.