موريتانيا..وضع حجر الأساس لأحد أكبر مصانع معالجة الأسماك في غرب أفريقيا

أشرف وزير الصيد والإقتصاد البحري السيد الدي ولد الزين زوال اليوم الجمعة في العاصمة الاقتصادية انواذيبو على وضع حجر الأساس لتشييد مصنع لمعالجة الأسماك في انواذيبو، حيث يعتبر أكبر مشروع من هذا الحجم فى غرب إفريقيا .
وتبلغ التكلفة المالية لهذا المصنع 25 مليون دولار وتصل طاقته إلى 400 طن يوميا من الأسماك السطحية المعالجة إضافة إلى قدرة تخزينية تقدر بعشرة آلاف طن
وسيوفر 150 فرصة عمل دائمة بالإضافة إلى 100 فرصة عمل مؤقتة ويتميز بكونه يختص فى معالجة الأسماك الموجهة إلى الإستهلاك البشري .
وأبرز الوزير بالمناسبة أهمية هذا النوع من الإستثمارات الذي يساهم فى الأمن الغذائي والتشغيل، فضلا عن المساهمة في خلق فرص عمل وتثمين الثروة البحرية من خلال التصنيع والمعالجة، موضحا أن توجه الدولة ينصب حول التصنيع وتثمين الثروة الوطنية السمكية، مشيدا في نفس الوقت بمستوى الاستثمار بين الهيئة العربية وشركائها في القطاعين العام والخاص.
وبدوره أشاد رئيس الهيئة العربية للإستثمار والإنماء الزراعي السيد محمد بن عبيد المزروعي الشراكة بين هيئته وموريتانيا، مؤكدا أنها ستكون رافدا إقتصاديا لقطاع الصيد والإقتصاد البحري، كما أعرب عن شكره للسلطات الموريتانية التي سهلت لهم الولوج للاستثمار في قطاع الصيد البحري.
وجرى حفل وضع حجر الاساس بحضور والي داخلت انواذيبو السيد يحيى ولد الشيخ محمد فال و حاكم مقاطعة انواذيبو السيد سيد احمد ولد أحويبيب والمدير العام للشركة الموريتانية لتسويق الأسماك السيد المخطار ولد أحمد ولد بوسيف .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.