ولد بلخير: هذه الانتخابات بداية ثورة وطنية شعبية سلمية ديمقراطية

جسور نت: قال رئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي مسعود ولد بلخير إن الانتخابات التي يجري التصويت فيها يوم السبت القادم تشكل بداية ثورة وطنية شعبية سليمة ديمقراطية سينجح فيها الموريتانيون، ويتغلبون من خلالها على أنانيتهم وعلى إهمالهم لوطنهم ولشعبهم.

 

وأضاف ولد بلخير خلال خطاب له في مهرجان لحزبه مساء أمس في مقاطعة الميناء بولاية نواكشوط الجنوبية أن هذا لن يتحقق إلا بأصوات الموريتانيين حيث كانوا.

 

ودعا ولد بلخير الموريتانيين لعدم التصويت لأحزاب الأغلبية، ولا لحزب الإنصاف الحاكم، ولا لمن يتقاطع معه، بل صوتوا – يضيف ولد بلخير – لأحزاب المعارضة إن كانوا موجودين، وصوتوا بالأخص للتحالف الشعبي التقدمي.

 

ورأى ولد بلخير أن تدخل مسؤولي الدولة سببه بوادر الوعي الشعبي الواضح، وهو ما أثار خوف الدولة، واصفا الأمر بأنه بداية خير.

 

مرشح الحزب على للائحة الوطنية المختلطة أحمد ولد عبد الله دعا الجماهير للتصويت للوائح حزب التحالف الشعبي التقدمي، مؤكدا أن التصويت له تصويت لوحدة الشعب والبلد، وللسلم والاستقرار، وللتوزيع العادل للثروة الوطنية، وللتعليم الجيد، والصحة المجانية.

 

وأضاف ولد عبد الله أن اختيار التحالف الشعبي سيمكن من انتصاره الكاسح، وحين ينتصر التحالف ستتغير الأوضاع نحو الأفضل، ويتم القضاء على الفقر والجهل والأمراض.