المرصد الموريتاني لمراقبة الانتخابات ينظم يوما تحسيسيا حول الرقابة الإنتخابية

جسور نت: نظم المرصد الموريتاني لمراقبة الانتخابات والحكامة الرشيدة اليوم الاثنين في انواكشوط يوما تحسيسيا حول دور الرقابة في انجاح العملية الانتخابية.

ويهدف اللقاء إلى تطوير ورفع المسار الانتخابي وترسيخ القيم الديمقراطية وتوعية الناخبين حول حقوقهم في الاختيار النزيه والحر لممثليهم في البرلمان والمجالس البلدية والجهوية.

وأكد رئيس المرصد السيد الخليل ولد خيري بالمناسبة وجوب تمكين منظمات المجتمع المدني الجادة من حقها في العمل سويا مع الحكومة والهيئات المعنية بالانتخابات ، من أجل توعية الناخبين وتمكينهم من حرية الاختيار النزيه وفق القوانين والنظم المعمول بها وطنيا ودوليا.

وبين أن المرصد يحرص على الشراكة الفاعلة من اجل تطوير والرفع من جودة النظام الديمقراطي مع جميع شركاء العملية الانتخابية، مضيفا أن المبادرة تعمل على ترسيخ الشفافية والنزاهة ومحاربة كل اشكال الضغط والتزوير.

ومن جانبه أشار مسؤول العمليات الانتخابية في اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات٫ السيد يعقوب ابراهيم إلى أن دور المرصد الذي يتعلق برقابة سير العملية الانتخابية بطريقة شفافة، يتماشى مع أهداف اللجنة التي تقف موقف الحياد من كافة الفرقاء السياسيين نتيجة لاستقلاليتها.

و جرت فعاليات اليوم التحسيسي بحضور ممثلي المجتمع المدني و بعض الأحزاب السياسية.