والي داخلت نواذيبو يستقبل فريقا من شبكة الصحفيات الموريتانيات

والي داخلت نواذيبو يستقبل فريقا من شبكة الصحفيات الموريتانيات

نواذيبو

استقبل والي داخلت نواذيبو السيد ماحي ولد حامد يوم أمس الجمعة فريق شبكة الصحفيات الموريتانيات المكلف بالحملة التحسيسية لتحسين صورة المرأة في استحقاقات 2023 برئاسة السيدة زينب الجد الأمينة العامة للشبكة.

وتناول اللقاء السبل الكفيلة بتنظيم الحملة التحسيسية في الولاية.

وأكد والي داخلت انواذيبو، على أهمية هذا اللقاء الذي يسعى إلى مناصرة المرأة وترقيتها وهو ما ينسجم مع توجيهات فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأشار إلى ضرورة انتخاب من هن أهلا لذلك بكفاءاتهن وحرصن على مصلحة الوطن، مثمنا الدور الذي تقوم به الشبكة ومتمنيا لهن نجاح المهمة.

من جانبها أكدت السيدة زينب بنت الجد الأمينة العامة لشبكات الصحفيات الموريتانيات أن هذه الحملة التحسيسية التي تنظم بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية تأتي لدعم المرأة الموريتانية و الارتقاء بها وإدماجها بشكل أشمل في عملية التنمية والرفع من نسبة مشاركتها السياسية والإجتماعية لتتولى مهام الدفاع عن القضايا العامة التي تواجه المجتمع كالفقر والبطالة وغيرهما من المعضلات.

و دعت إلى العمل على إشراك المرأة في مراكز صنع القرار السياسي والإداري والمؤسسي باعتبار ذلك ضمانا مستقبليا لتغيير نظرة المجتمع للمرأة وضرورة مشاركة المرأة في التمثيل النيابي والجهوي والبلدي ليزيد من مسؤوليتها تجاه قضايا المجتمع عموما والمرأة خصوصا.

وتهدف هذه الحملة التحسيسية إلى زيادة مشاركة المرأة في مواقع صنع القرار وضرورة إعطاء المرأة الفرصة للمشاركة السياسية بنسب أكبر.

وقد شملت الحملة توزيع المناشير والتحسيس عبر مكبرات الصوت وأمسية مديحة في المساء وبرنامج إذاعي مباشر في الإذاعة الجهوية.

ونشير في الأخير إلى أن هذه الحملة التي تتزامن مع حملة ولاية لبراكنه قد انطلقت نهاية الأسبوع الماضي في نواكشوط باشراف وزير التعليم العالي والبحث العلمي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان وكالة.