السفارة السعودية تنظم برنامج لإفطار الصائمين في المسجد السعودي

جسور نت: أطلقت السفارة السعودية في نواكشوط، برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لتفطير الصائمين في موريتانيا، وتوزيع كميات من التمور بمناسبة شهر رمضان الكريم.

وأشرفت على تنفيذ برنامجي الإفطار وتوزيع التمور وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية، بالتعاون مع سفارة خادم الحرمين الشريفين في موريتانيا.

وجرى التدشين في جامع الملك فيصل بن عبد العزيز (المسجد السعودي)، بحضور تدشين البرنامجين السفير السعودي بنواكشوط محمد بن عابد البلوي، وإمام الجامع الكبير بنواكشوط الشيخ أحمدُ ولد لمرابط ولد حبيب الرحمن.

وقال السفير إن سفارة المملكة في موريتانيا “تتشرف بتدشين هذه البرامج الذي تنفذها الوزارة”، مشيراً إلى أن برنامجي تفطير الصائمين وتوزيع التمور “يعكسان ما توليه قيادة خادم الحرمين الشريفين لكل ما يخدم الإسلام والمسلمين والوقوف معهم ومد جسور المحبة والإخاء مع الشعوب الشقيقة في شتى بقاع العالم”.

وأضاف السفير في كلمة بالمناسبة أن مثل هذه البرامج “يجسد اهتمام القيادة السعودية -أيدها الله- بتقديم حزمة من الدعم والمساعدات والمبادرات” التي تلمس احتياجات الشعوب الإسلامية.

من جهته، قال إمام الجامع الكبير بنواكشوط إنه “يتقدم بالشكر نيابة عن حكومة وشعب موريتانيا إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي العهد -حفظهما الله- على ما تقدمه المملكة من دعم مستمر للشعب الموريتاني”.

ونوه الإمام ولد حبيب الرحمن بما قال إنها جهود وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية في تنفيذ هذا البرامج السنوي.