وزير الثقافة يشرف على انطلاق التوسعة الجديدة لشبكة مياه الشرب في وادان

أشرف معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان الناطق باسم الحكومة السيد المختار ولد داهي، مساء أمس السبت بمدينة وادان على إطلاق التوسعة الجديدة لشبكة المياه الصالحة للشرب بالمدينة، وذلك في إطار التحضيرات الجارية لتنظيم النسخة العاشرة من مهرجان مدائن التراث، المزمع تنظيمه في المدينة، في الفترة ما بين 10 إلى 14 من الشهر القادم.

وتتضمن التوسعة الجديدة أربعة آبار ارتوازية عذبة المياه تعمل بالطاقة الحرارية بسعة 350 مترا مكعبا في اليوم، في حين لا تتجاوز حاجة المدينة من المياه الصالحة للشرب سوى 150 مترا مكعبا في اليوم.

وأكد معالي الوزير أن هذه التوسعة جاءت لتلبية الحاجة المتزايدة للسكان من المياه العذبة، مبينا أنها ستمكن من مضاعفة تلبية الحاجة الاستهلاكية لهذه المادة الحيوية.

وأضاف أن فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني تعهد بحل مشكلة المياه في المقاطعة، وقد وفى بذلك، حيث ألزم السلطات بوضع حل نهائي لهذا المشكل.

وبدوره ثمن نائب مقاطعة وادان، السيد أحمد ولد محمد السالك ولد اسليمان هذا الإنجاز، مؤكدا أن المدينة ظلت تعاني منذ ما يزيد على 40 سنة من ظاهرة العطش.

ومن جانبه أوضح السيد إسلمو ولد الشرقي أحد أبناء المقاطعة أن هذه التوسعة الجديدة تعد مكسبا حقيقيا من شأنه أن يساهم في تعزيز أسباب العيش الكريم فضلا عن دوره الأساسي في تطوير التنمية المحلية.

من جهة ثانية تفقد معالي الوزير التحضيرات الجارية لتهيئة المنصة الرسمية لمهرجان مدائن التراث، كما أدى زيارة للمسجد العتيق والمحظرة وشارع الأربعين عالما واطلع على المكان الذي سيتم تخصيصه لاحتضان القرية الدبلوماسية المبرمجة ضمن فعاليات المهرجان.

جرى إطلاق شبكة المياه بحضور حاكم مقاطعة وادان وعمدة بلديتها والسلطات الأمنية في المقاطعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.