مسابقة رالي العلوم والرياضيات بمشاركة أكثر من خمسة ٱلاف تلميذ

جسور نت: انطلقت صباح اليوم الأحد على عموم التراب الوطني فعاليات المرحلة الأولى من النسخة السابعة من الأولمبياد الوطني ورالي العلوم لنيل جائزة رئيس الجمهورية للعلوم.

و يشارك في هذه المسابقة 5928 تلميذ, بالنسبة للأولومبيا و4579 للرالي تم اختيارهم من بين تلاميذ السنتين الرابعة والسابعة من التعليم الثانوي للعلوم والرياضيات في مختلف المؤسسات التعليمية الوطنية بالنسبة للأولمبياد، والثالثة والخامسة والسادسة بالنسبة للرالي.

وأدى الأمين العام لوزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي أحمدو ولد أخطيره، زيارة لمراكز الامتحان في كل من ثانويات البنين2 وعرفات2 وتوجنين1، للاطلاع على الظروف التي تجري فيها هذه المسابقة، حيث تلقى شروحا حول المنهجية المتبعة في الرقابة والإشراف على المسابقة، وحاور التلاميذ حول مواضيع الامتحان ومدى ملاءمتها مع ما درسوه في البرنامج المقرر وطبيعة تعاملهم مع المواضيع.

وحسب مصادر وزارة التهذيب الوطني، فإن هذه المسابقة جرت في جو يطبعه الهدوء والسكينة والمشاركة الإيجابية بحضور كافة المشاركين المعنيين بالمسابقة.

وتمر هذه المسابقة بثلاث مراحل، أولاها مفتوحة أمام تلاميذ المستويات المذكورة ويشارك في المرحلة الثانية 50% من المشاركين في المرحلة الأولى الحاصلين على أكثر من 5 نقاط، فيما تشهد المرحلة الثالثة التصفيات النهائية التي يشارك فيها 50% من المشاركين في المرحلة الثانية الحاصلين على أكثر من 5 نقاط لاختيار 12 تلميذا ثلاثة منهم من السنوات الروابع، والثلاثة الأوائل في مواد العلوم والفيزياء والكيمياء والرياضيات من السنوات السوابع ولا تقبل المشاركة في أكثر من مادة.

وكان الأمين العام مرفوقا في هذه الزيارة بالسلطات الإدارية في الولايات المزورة ومسؤولين من القطاع.  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *