العزة بنت آياه تدافع عن نزاهة ثروة الأسرة وتدعو إلى التحلي بالصبر

أكدت الشيخة العزة بنت الشيخ آياه أن مصادر ثروتها معروفة وواضحة، مشيرة إلى أن القضاء هو الجهة الفاصلة في الجدل المثار حول ثروة الأسرة مؤخرًا. وفي تسجيل صوتي وجهته لأعضاء مجموعة الخلافة العامة للطريقة القادرية، أوضحت أن أموالها هي مما ورثته عن والدها الشيخ سعد بوه من لحجاب، مؤكدة براءتها من أي كسب غير مشروع، سواء في التحصيل أو الإنفاق.

وأشارت بنت آياه إلى أن الناس تختلف في حظوظها وكيفية إدارة أموالها، مضيفة أنها لا ترى ضرورة لإخفاء ما منحها الله من مال، بل تسعى للعطاء منه ليزيدها الله. كما نفت معرفتها السابقة بمصطلح “غسيل الأموال” قبل ظهور الاتهامات المشككة في نزاهة مصادر أموال أسرتها.

وأرجعت بنت آياه هذه الحملة إلى دعم أسرتها للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني في الانتخابات الأخيرة، موضحة أن هذا الدعم كان تنفيذًا لوصية والدها الشيخ آياه رحمه الله. وفي ختام حديثها، دعت أفراد الخلافة إلى تجنب الإساءة للآخرين وتجاهل الخطابات المثارة حول مصادر ثروة الأسرة.

يأتي هذا في ظل تصريحات الناشط السياسي عبد الرحمن ودادي، الذي اتهم أسرة موريتانية بالتورط في تجارة المخدرات، مستشهدًا بصورة ظهر فيها اسم منطقة “النيمجاط”. وأفاد ولد ودادي بأن جهاز الدرك استدعاه بعد بثه على فيسبوك، وأطلقت النيابة العامة بحثًا ابتدائيًا لكشف حقيقة ما أثير من ادعاءات.