المرشح ولد الشيخ الغزواني يتعهد بإنشاء ميناء بري وتعزيز الاستثمارات في ولاية الحوض الغربي

قال المرشح محمد ولد الشيخ الغزواني إنه سيعمل في حال انتخابه لمأمورية ثانية على بناء ميناء بري في مدينة كوكي الزمال على الحدود الموريتانية المالية، بالإضافة إلى إنشاء منطقة تجارية حول الميناء. جاء ذلك خلال مهرجان جماهيري حاشد بمدينة لعيون، حيث أكد ولد الغزواني عزمه على زيادة مخصصات ولاية الحوض الغربي من الاستثمارات وتحسين الخدمات والبنى التحتية.

وأشار المرشح إلى إعطاء أولوية خاصة لمشروع الربط الكهربائي بين كل مقاطعات ولاية الحوض الغربي، مؤكدًا أنه سيتم إنجازه في وقت قريب. وأضاف أن 77 ألف مواطن من الولاية استفادوا من التأمين الصحي، وأكثر من 12 ألف أسرة تلقت تحويلات نقدية، إلى جانب بناء مراكز ونقاط صحية في عدة أماكن، وتزويد مدينة لعيون والقرى المجاورة بالمياه الصالحة للشرب.

وتعهد ولد الغزواني بالتركيز على تحسين ظروف العمال في مجالات التعليم والصحة والأمن، بالإضافة إلى إطلاق ثورة زراعية لتحقيق الاكتفاء الذاتي في المواد الأساسية. وأكد التزامه بشن حرب صارمة على الفساد دون تهاون.

وأشار المرشح إلى أهمية تمكين الشباب كمحور أساسي في خططه المستقبلية، واستمرار دعم الفئات الأقل دخلاً وتعزيز البرامج الاجتماعية. وختم كلمته بإعلان التضامن مع قطاع غزة، مؤكدًا أن “فرحة العيد هذا العام ستظل ناقصة بسبب ما يتعرض له إخوتنا في غزة من القتل والإجرام”.