رئيس حزب الإنصاف يدعو لعقد دورة استثنائية للمجلس الوطني 4 مايو

وجه رئيس حزب الإنصاف الحاكم في موريتانيا، محمد ماء العينين ولد أييه، دعوة رسمية لأعضاء المجلس الوطني للحزب لحضور دورة استثنائية للمجلس يوم السبت القادم 4 مايو 2024 على الساعة 4 مساء في قصر المؤتمرات القديم.

وحدد ولد أييه ضمن جدول أعمال هذه الدورة “الترشح للانتخابات الرئاسية يونيو 2024، طبقا للمادة: 18 من النظام الأساسي للحزب”.

وقال ولد أييه إن الدعوة جاءت بناء على المادة: 17 من النظام الأساسي للحزب، والتي تنص على “أنه يجوز للمجلس الوطني أن يعقد دورات استثنائية بناء على طلب رئيس الحزب أو أغلبية أعضائه”.

وتعتبر هذه الدورة الاستثنائية هامة لكونها ستشهد اختيار مرشح الحزب للانتخابات الرئاسية المقبلة، والتي من المقرر إجراؤها في يونيو 2024.

وتأتي هذه الدعوة في أعقاب إعلان الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني عدم ترشحه لولاية ثانية، مما فتح الباب أمام ترشيح شخصيات أخرى من داخل الحزب.

ويعتبر ولد أييه من أبرز المرشحين لمنصب رئيس الجمهورية، وذلك نظراً لتجربته السياسية الطويلة ومكانته البارزة داخل حزب الإنصاف.

ومن المتوقع أن تشهد الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني نقاشات حادة حول ترشيح رئيس الجمهورية، خاصة وأن هناك العديد من الشخصيات الأخرى التي ترغب في الترشح للمنصب.