لجنة وزارية برئاسة الوزير الأول تصادق على خطة لعصرنة الإدارة

صادقت اللجنة الوزارية المكلفة بالإشراف على الاستراتيجية الوطنية لعصرنة الإدارة، خلال اجتماعها اليوم برئاسة الوزير الأول محمد ولد بلال، على خطة وطنية شاملة تهدف إلى تحديث وتحسين كفاءة الإدارة العامة في البلاد.

وتضمنت الخطة الوطنية، التي تم إعدادها بعد نقاشات مستفيضة وإدماج ملاحظات القطاعات الحكومية ذات الصلة، إعطاء الأولوية لنظم حوكمة العمل الحكومي وتعزيز آليات عصرنتها.

وأكد الوزير الأول على ضرورة أخذ ملاحظات واقتراحات جميع القطاعات الحكومية المتدخلة في الاعتبار خلال مراجعة الخطة، مشدداً على أهمية تقديمها لمجلس الوزراء في أقرب وقت ممكن للمصادقة عليها.

وشهد الاجتماع تقديم عرض حول الخطوط العريضة لمشروع الاستراتيجية الوطنية لعصرنة الإدارة، مع خططها التنفيذية الرامية إلى إرساء إدارة عصرية فعالة تواكب العصر وتعتمد على أحدث التقنيات الرقمية.

وحرص الوزير الأول على تذكير أعضاء اللجنة الوزارية بأهمية عصرنة الإدارة في برنامج الرئيس محمد ولد الغزواني، والتي تهدف إلى تمكين القطاع العام من القدرات الكافية لضمان مزيد من الفاعلية والمساهمة في تعزيز مسارات التنمية الوطنية.

وتعتبر هذه الخطة الوطنية خطوة هامة نحو تحقيق أهداف عصرنة الإدارة في موريتانيا، وتعزيز كفاءة العمل الحكومي، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.