إطلاق مشاريع تنموية في باركيول بقيادة المندوب العام للتضامن الوطني

أشرف المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “تآزر”، حمود ولد امحمد، اليوم على إطلاق سلسلة من المشاريع التنموية في مقاطعة باركيول بولاية لعصابه، بحضور مستشار والي لعصابه المكلف بالشؤون القانونية والإدارية سيدي محمد ولد سيداتي.

وشملت هذه المشاريع 26 عملية حفر آبار، ووضع الحجر الأساس لثلاثة مراكز صحية في قرى تجارة ببلدية الغبرة وأكدم بلله ببلدية لعويسي وتوشيط أدباي ببلدية باركيول. كما تم وضع الحجر الأساس لبناء إعداديتين في أرظيظيع ودغفك.

وأكد المندوب العام، في كلمته بالمناسبة، أن هذه الجهود تأتي ضمن القافلة التي أطلقها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لدعم الفئات الهشة في المناطق الريفية. وأعلن أيضا عن توزيع 20 دراجة نارية لصالح بلديات باركيول، وثلاث صهاريج لتوفير المياه في المناطق التي تعاني من العطش.

من جهته، شكر نائب مقاطعة باركيول محمد ولد بوخريص، رئيس الجمهورية على العناية التي يوليها للمواطنين، مشيرا إلى أن هذه المشاريع ستساهم في حل العديد من المشاكل في المقاطعة. وأعرب نائب باركيول الآخر، ولد موسى ولد دده، عن تقديره لهذه الجهود التي تهدف إلى فك العزلة وتحسين الظروف المعيشية للفئات الهشة.

كما عبّر عمد بلديات الغبرة وبولحراث وأرظيظيع عن أهمية هذه الإنجازات التي ستساعد في مكافحة العطش والتسرب المدرسي، مؤكدين أن هذه المشاريع ستنعكس إيجابًا على الحياة اليومية للسكان.

حضر هذه الأنشطة السلطات الإدارية والأمنية بالولاية وعدد من أطر المندوبية العامة.