موريتانيا..وزيرة الخارجية الغانية بنواكشوط لبحث الوضع المالي

التقى الرئيس الموريتاني السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء اليوم الأربعاء بالعاصمة انواكشوط، وزيرة الخارجية بجمهورية غانا، السيدة شيرلي أيوركور بوتشوى، مبعوثة خاصة من  السيد نانا آكوفو آدو، رئيس جمهورية غانا، الرئيس الدوري للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا.

وتطرق اللقاء لمجالات التعاون بين موريتانيا و غانا وبين بلادنا و المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا بصفة عامة، إضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقالت وزيرة الخارجية الغانية السيدة شيرلي أيوركور بوتشوى،في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء” بأن اللقاء الذي خصها به رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، كان فرصة لها لتقديم عرض لسيادته حول الوضع في جمهورية مالي الشقيقة.

وأضافت الوزيرة أنها قدمت هذا العرض بناء على القرارات التي اتخذتها المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا خلال قمتها الاستثنائية التي عقدتها يوم السبت الماضي في العاصمة الغانية آكرا.

وأعربت المسؤولة الغانية عن تقدير دول المجموعة لرئيس الجمهورية وتطلعها لدعمه، مبرزة أن عدم الاستقرار في مالي لا تتأثر به وحدها بل تتأثر به موريتانيا باعتبارها إحدى دول الساحل، كما تتأثر به دول المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا ككل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.