بمشاركة 11 ألف تلميذ.. انطلاق مسابقتي “أولمبياد” و”رالي العلوم”

انطلقت صباح اليوم الأحد مسابقتي “أولمبياد ورالي العلوم” في جميع أنحاء الوطن لعام 2024، بمشاركة 11,600 تلميذ، حيث بلغ عدد المشاركين في الأولمبياد 6,200 و5400 في رالي العلوم.

زار وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، المختار ولد داهي، عدة مراكز امتحانات في ولايات نواكشوط، شملت مدرسة محمد محمود ولد حمادي، وثانوية البنين رقم 2 بولاية نواكشوط الغربية، وثانوية عرفات 2 بولاية نواكشوط الجنوبية، وثانوية توجنين 1 بولاية نواكشوط الشمالية.

تم توزيع المشاركين حسب الولايات، حيث بلغ عدد المشاركين في ولاية نواكشوط الشمالية 1000 تلميذ في الأولمبياد و1800 في رالي العلوم، وفي ولاية نواكشوط الغربية 1600 في الأولمبياد و2700 في رالي العلوم، وفي نواكشوط الجنوبية 600 في الأولمبياد و1000 في رالي العلوم.

يتنافس في الأولمبياد تلاميذ الباكالوريا وشهادة ختم الدروس الإعدادية، في حين يتنافس على الرالي تلاميذ المستوى الثالث إعدادي، بالإضافة إلى المستويين الخامس والسادس ثانوي.

أكد وزير التهذيب الوطني أن هذه المسابقة تستهدف السنوات الختامية من شعب الفيزياء والعلوم والرياضيات، وأبرز أن عدد المشاركين هذا العام أكثر من العام الماضي.

أشاد الوزير بالفريق القائم على “برامج مواهب” ودعاهم للمزيد من الجهد، داعيًا التلاميذ إلى الاجتهاد والمثابرة في المواد العلمية لتمثيل موريتانيا في المسابقات الدولية والإقليمية.

سيُنظم الدور الثاني من الأولمبياد في 18 فبراير المقبل، فيما ستقام مرحلة التنافس الثانية في رالي العلوم بين عدة ولايات لاختيار الفريق الأفضل في كل مستوى.

مقالات ذات صلة