ولد عبدي يقدم أوراق اعتماده للرئيس آداما بارو سفيرا فوق العادة وكامل السلطة لموريتانيا لدى غامبيا

قدم يوم الأربعاء بتاريخ 20/12/2023 ، السيد حمود ولد عبدي سفير الجمهورية الإسلامية الموريتانية بغامبيا، أوراق اعتماده، سفيرا فوق العادة وكامل السلطة، للسيد/ آداما بارو، رئيس جمهورية غامبيا الشقيقة.

وقد تناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها، وتطويرها، من خلال العمل، على تسريع وتفعيل، آليات التعاون المشترك، خدمة لمصالح البلدين والشعبين الشقيقين،
وخلال كلمته تطرق السيد الرئيس آداما بارو، إلى العلاقات الموريتانية الغامبية، ووصفها بالعلاقات التاريخية،
كما نوه بالمشاريع التي تقوم بها موريتانيا، في مجال الطاقة النظيفة، وأهمية التعاون في هذا المجال، وانعكاساته على التنمية.
كما أشاد بالدور الكبير الذي تقوم به الجالية الموريتانية في غامبيا، ولما يتميز به عموم أفرادها من سلمية، وإيجابية، وانسجام، وتكامل، مع إخوتهم الغامبيين.


بدوره تطرق معالي السفير، بعد أن نقل تحيات فخامة رئيس الجمهورية، السيد/ محمد ولد الشيخ الغزواني، إلى نظيره وأخيه رئيس جمهورية غامبيا، وللحكومة والشعب الغامبيين؛ وبعد التأكيدعلى المستوى الرفيع، والجيد، للعلاقات الأخوية القائمة، على أساس من التاريخ والجغرافيا، والعقيدة الإسلامية المشتركة، إلى أهمية هذه العلاقات للطرفين، مؤكدا العمل على تطوريها لتشمل جميع أوجه التعاون، التي تهم البلدين.


موضحا حرص موريتانيا على تعزيز التعاون مع غامبيا، وكافة المحيط الإقليمي، والقاري.
وفيما يخص الروابط الإجتماعية، أكد سعادة السفير على وحدة وتشابك النسيج الاجتماعي في البلدين.
جري اللقاء، بحضور طاقم البعثة الدبلوماسية بالسفارة الموريتانية بغامبيا، و القنصل الشرفي بمدينة باسى، النائب رئيس الجالية الموريتانية في غامبيا، أبو المعالي منان.
ويمتلك ولد عبدي خبرة دبلوماسية وسياسية ثرية ،من خلال شغله مناصب سامية في الدولة الموريتانية ،
بداية التسعينات مدير الترجمة برئاسة الجمهورية،
أمين الهيئة القضائية لاتحاد المغرب العربي،
وزيرا في الحكومة،
مديرا عاما للوكالة الموريتانية لتشغيل الشباب.
سفيرا لموريتانيا لدى ليبيا واتشاد

مقالات ذات صلة