المندوب العام ل” التآزر” يشرف على إنطلاق 21مشروعا للمياه في ولاية تكانت

أشرف معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء” التآزر”السيد حمود ولد امحمد رفقة والي تكانت السيد الطيب ولد محمد محمود صباح اليوم السبت من قرية لتفتار بولاية تكانت في مستهل زيارة له للولاية على قطع الشريط الرمزي لبدء تنفيذ 21مشروعا للمياه في الولاية ما بين حفر وتجهيز وشبكة مياه .

وسيستفيد من هذا المشروع على مستوى مقاطعة المجرية قرى لتفتار وتركيلين وأكليتت أقيارو أشرم تكانت وواد لغنم وأركينات أهل خيده وأودي لحمار وتجمع كهميت ببلدية السدود بالإضافة إلى قرى آكنيني وكبو وآكنيكيره وحي التوسعة بمدينة أنبيكه وأكن لبيظ وأكرج آكنيكر وأخنيكفه ولمكيطع الشرقي ووأخنيك تبوت وأدوالق وألتيلميت .

و أدلى معالي المندوب العام في ختام زيارته لمقاطعة المجرية بتصريح لمندوب الوكالة الموريتانية للأنباء أكد فيه أن هذه الزيارة هدفها الأساسي هو بذل الجهود لإسعاد الساكنة بصفتها هي الهدف والغاية لأي تنمية، والإطلاع على مدى تقدم المشاريع المنفذه من قبل المندوبية في الولاية في أطار تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية الهادفة إلى إسعاد المواطن حيث ماكان وخاصة الفئات الهشة .

وأكد أن مكونة الماء تحظى بعناية خاصة في برنامج رئيس الجمهورية لذلك قررت المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء تآزر تنفيذ برنامج طموح في الولاية ستستفيد منه 21قرية .

وثمن كل من رئيس جهة تكانت السيد محمد ولد بيها وعمدة بلدية تامورت أنعاج السيد سيدي أحمد ولد محمد والعمدة المساعد لبلدية السدود السيد محمد ولد محمد الأمين ماتم القيام به من إنجازات في عهد فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مقدمين شكرهم وامتنانهم للمندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء تآزر على هذه المشاريع التنموية التي لاشك ستنعكس إجابا على المواطن .

كما أشرف معاليه على عملية توزيع 11عشرة ألف بطاقات تأمين صحي وبعض التوزيعات النقدية لصالح الفئات الهشة والذين أبدو شكرهم لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني على الإهتمام الذي يوليه لهم.

وشملت نشاطات المندوب العام رفقة الوالي زيارة محطة الكهرباء بالنيملان التي تشهد مراحلها الأخيرة كما أطلع على مراحل إنجاز مدرسة حي المطار بمدينة تجكجة وحث القائمين عليها على ضرورة الإسراع في إنجازها والتقيد بآجال دفتر الالتزامات كما زار مشروع داري في مدينة تجكجة الذي يعتبر جزءه الأخير في مراحل متقدمة .