لجنة الانتخابات: أحد موظفينا كان يتلاعب بنتائج الميناء

جسور نت: قال الناطق الرسمي باسم اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات محمد تقي الله الأدهم، اليوم الجمعة إن أحد موظفي المعلوماتية في اللجنة كان يقوم بإدخال نتائج خاطئة متعلقة بالميناء، في ولاية نواكشوط الجنوبية.
وأوضح ولد الأدهم في مؤتمر صحفي أن أحد الأحزاب اشتكى من تلاعب بالنتائج في الميناء، وبعد انتقال اللجنة للمنطقة اكتشفت التلاعب الذي قام أحد عمال المعلوماتية في اللجنة، حسب تعبيره.

وأشار أن الموظف كان يضيف البطاقات اللاغية والمحايدة لأحد المرشحين وأن اللجنة راجعت القضية، واصفا هذه الحالة بإنها فردية.

وكانت المعارضة قد قالت اليوم الجمعة، إنها اجتمعت بالرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني بدعوة منه مشيرة إلى أنها استعرضت معه «الأزمة الناجمة عن تملص الحكومة من التزامتها المتعلقة بالاتفاق السياسي المبرم بين الحكومة والأحزاب السياسية أواخر سبتمبر الماضية.

وأضافت المعارضة خلال مؤتمر صحفي أنها ناقشت مع ولد الغزواني ما أسمته« إخفاق لجنة الانتخابات في تنظيم الانتخابات بشفافية ونزاهة الانتخابات»، لافتة إلى أن الرئيس أبلغهم بأن موضوع الانتخابات يخص اللجنة المستقلة للانتخابات قانونيا.

وأشارت المعارضة إلى أنها تحضر ملفا قضائيا يحتوي جميع الطعون في الانتخابات ، كما ستنظم مهرجانا «لمخاطبة الرأي العام الوطني وإطلاعه على حجم التلاعب الحاصل في العملية الانتخابية»