ولد اجاي: لا نقبل بأقل من 26 ألف صوت في عرفات

جسور نت: قال منسق حملة حزب الإنصاف الحاكم في موريتانيا المختار ولد اجاي، إنهم لا يقبلون بأقل من 26 ألف صوت في الانتخابات في مقاطعة عرفات، حيث بلغ عدد المسجلين فيها على اللائحة الانتخابية حوالي 51 ألف ناخب.

وأضاف ولد اجاي خلال لقاء مع منسقي حملة الإنصاف في عرفات، أن مرشحي الحزب في مقاطعة عرفات محل إجماع، عكس ترشيحات الحزب في المقاطعات الأخرى التي شهدت انقساما ومغاضبين احتجاجا على خيارات الإنصاف فيها.

وأشار إلى أن الإنصاف يجب أن يتميز في هذه المقاطعة، لأن المرشحي تم اختيارهم بناء على طلب « مناضلي الحزب »، معتبرا أن هذه الانتخابات « مصيرية »، لكونها تنظم لأول مرة في عهد الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأطلق حزب الإنصاف، تعبئة الناخبين للتصويت للوائحه في الانتخابات التشريعية والجهوية والبلدية، وذلك قبل أيام من توجه الناخبين إلى مكاتب الاقتراع في انتخابات يعتبر الحزب بأنها « مصيرية ».

الحزب الحاكم بدأ عملية التعبئة من العاصمة نواكشوط التي يواجه فيها منافسة شرسة من أحزاب الموالاة، والمعارضة، إذ أعلن منسق الحزب في العاصمة المختار ولد اجاي أنهم سينظمون في كل مقاطعة مهرجانا « كبيرا » و « حاشدا » من أجل استعراض « قوتهم » قبل نهاية الحملة الدعائية.

 وكشف ولد اجاي أن استراتيجيتهم ستتضمن استئجار منازل في أحياء المقاطعة من أجل تعبئة الناخبين ونقلهم إلى مراكز الاقتراع، يوم السبت المقبل.

وأضاف أنهم سيقيمون نقاطا بالقرب من مراكز التصويت مجهزة بكل الوسائل، بما في ذلك توفير « الشاي » و «سقاية الناخبين » يوم الاقتراع، مشددا على أن الحزب يجب أن يفوز في عرفات.