يوم تكويني لصالح المترشحين للائحة الشباب

جسور نت: احتضن مقر المجلس الوطني للشباب، صباح اليوم الأربعاء 26 إبريل 2023، أشغال يوم تأطيري لصالح المترشحين على اللائحة الوطنية للشباب، في استحقاقات الـ 13 مايو 2023.

وينتظم هذا اليوم بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للإنماء، في إطار برنامج “صناعة المستقبل “، بهدف تدريب المترشحين الشباب على تقنيات إدارة الحملات الانتخابية والتعريف بالإطار القانوني للانتخابات، إضافة إلى ترسيخ الأخلاق السياسية والانتخابية أثناء تنظيم الحملات، والبعد عن خطابات الكراهية.

واستفاد العشرات من الشباب الذين يخوضون الاستحقاقات التشريعية 2023، من المحاضرات والعروض التي قدمها نخبة من أهل الاختصاص.

وأكد الأمين العام لوزارة الداخلية واللامركزية محمد محفوظ ولد إبراهيم أحمد أن استحداث لائحة وطنية للشباب كان ثمرة اتفاق بين وزارة الداخلية واللامركزية والأحزاب السياسية في البلد، إضافة إلى إشراك ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتحدث نائب رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات محمد الأمين ولد داهي عن أهمية هذا اليوم، واستعداد اللجنة لمواكبة المجلس في هذا التأطير، مستعرضا أهمية دور الشباب في المشاركة السياسية.

من جهتها، قالت رئيسة المجلس الوطني للشباب زينب عبد الجليل، إن الهدف من وراء تنظيم هذا اليوم، هو تعزيز قدرات المرشحين الشباب، للنجاح في تنظيم حملتهم الانتخابية. 

وأضافت بنت عبد الجليل أن المجلس يتحضر -في عملية التكافؤ والتكامل بين المُنتخَب والمنتخِب- للقيام بأنشطة توعوية للشباب، حول أهمية المشاركة في الانتخابات، معربة عن شكرها لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، على رعايته لهذا المشروع.