نواكشوط.. وزيرا خارجية موريتانيا والجزائر يوقعان مذكرة سياسية

جسور نت: وقعت الحكومة الموريتانية مع نظيرتها الجزائرية، اليوم الاثنين، في العاصمة نواكشوط، مذكرة تفاهم حول المشاورات السياسية كآلية مستدامة للتشاور المنتظم بينهما حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ووقع عن الطرفين وزير الخارجية الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك، ونظيره الجزائري أحمد عطاف، الذي يؤدي حاليا زيارة عمل لموريتانيا في أول زيارة يجريها للخارج منذ توليه حقيبة الخارجية الجزائرية.

وتطمح المذكرة الموقعة لـ”وضع أسس راسخة تضمن الاستمرار في رفع مستوى التعاون بينهما لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين تجسيدا للإرادة السياسية القوية لقائدي البلدين” وفق ما أوردته الوكالة الموريتانية للأنباء (رسمية).

وسبق أن وقعت موريتانيا والجزائر ديسمبر الماضي، خمس اتفاقيات تعاون وتوأمة، على هامش أشغال المؤتمر الثالث للوزراء والقيادات المسؤولة عن التعليم والتكوين التقني والمهني في الوطن العربي بالجزائر العاصمة.

وتوزعت الاتفاقيات بين المعهد الوطني لترقية التعليم التقني والتكوين المهني، والمعهد الوطني للتكوين والتعليم المهنيين بالجزائر.

وأربع اتفاقيات بين المعهد العالي للتعليم التقني في موريتانيا، ونظرائه في بعض المدن الجزائرية، كسطيف و ورقلة و عنابة و سيدي بلعباس.

مقالات ذات صلة