ولد الغزواني يؤدي زيارة للمستشفى الوطني ومستشفى الأمومة والطفولة للسلام على المرضى ومساعدتهم

جسور نت: قام رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، ضحى اليوم بعد أدائه شعائر صلاة عيد الفطر مباشرة، بزيارة ميدانية لكل من مستشفى الأمومة والطفولة في لكصر، والمستشفى الوطني وسط العاصمة، وذلك من أجل عيادة المرضى والسلام عليهم، وتقديم يد العون لهم في هذا اليوم المبارك.

وحرص رئيس الجمهورية على أن تكون هذه الزيارة الخاصة، ذات طابع اجتماعي إنساني الغرض منه السلام على المرضى، وعيادتهم وتقديم المساعدة لهم، يوم عيد الفطر المبارك، بدل أن تكون روتينية من أجل تفقد أوضاع المستشفيات المزورة.

وقد تم اختيار المستشفى الوطني على أساس كبر حجمه، وأقدميته، فضلا عن طابعه الوطني الجامع الذي جعل المواطنين يفدون إليه من جميع الولايات لتلقي العلاج والخدمات الصحية، كما يأتي اختيار مستشفى الأمومة والطفولة كونه مركزا متخصصا يوفر خدمات صحية موجهة أساسا لصالح الأمهات والأطفال، الذين يمثلون العناصر الأكثر هشاشة في المجتمع.

وشكلت هذه الزيارة فرصة لعشرات المرضى مكنتهم من التعاطي المباشر مع رئيس الجمهورية، الذي كان حريصا خلالها على السلام عليهم، والسؤال عن أحوالهم والعناية بهم وتقديم المساعدة لهم، فكان يحنو على المرضى ويمسح على رؤوس الأطفال ويستفسر عن صحة الأمهات.

وتميزت هذه الزيارة بتقديم مساعدات مالية، تمثلت في مبلغ مائة ألف أوقية قديمة لكل واحد من المرضى الأربعين الذين شملتهم الزيارة الميدانية، كما أعطى فخامته تعليماته المباشرة لغرض استفادة المرضى الأكثر حاجة والأقل إمكانيات من غطاء الضمان الصحي من خلال تسجيلهم وبصفة آنية في نظام التأمين الصحي، واستفادتهم وبشكل فوري من المزايا التي يمنحها للمرضى.

وكان رئيس الجمهورية خلال تجوله ببعض أجنحة المستشفيين مرفوقا بوزير الصحة السيد المختار ولد داهي، ومدير ديوان رئيس الجمهورية السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد، والمدير العام لتشريفات الدولة السيد الحسن ولد أحمد.