مفوضة الأمن الغذائي: 74 ألف أسرة استفادت من برامجنا خلال رمضان

جسور نت: قالت مفوضة الأمن الغذائي فاطمة بنت خطري إن أكثر من 74 ألف أسرة موريتانية، وخصوصا من الطبقات الهشة استفادت من برامج المفوضية المنفذة خلال شهر رمضان المبارك.

وقالت بنت خطري خلال تصريح لها الخميس في ختام جولة قامت بها لبعض مراكز عملية رمضان، ومراكز التحويلات النقدية التي تنفذها المفوضية لصالح الأسر الأكثر احتياجا في نواكشوط إن هذه البرامج تم تنفيذها في إطار تطبيق برنامج الرئيس محمد ولد الغزواني، خاصة في شقه الاجتماعي المتعلق بمساعدة الطبقات الهشة والوقوف إلى جانبها.

وأضافت بنت خطري أنها اطلعت على سير العمل في الدفعة الثالثة من التحويلات النقدية المباشرة لصالح أكثر من 20 ألف أسرة في نواكشوط، وهي التحويلات النقدية التي أطلقت المفوضية بالتزامن معها توزيعات غذائية مجانية متزامنة في نواكشوط ونواذيبو استفادت منها حوالي 44 ألف أسرة.

 

وذكرت بنت خطري بأن المفوضية تنفذ برنامج عملية رمضان لبيع المواد الغذائية الأساسية بأسعار مدعومة بنسبة تزيد على 50%‎، واستفادت من هذه العملية عشرات الآلاف من الأسر في نواكشوط وفي جميع عواصم الولايات.

وأردفت بنت خطري خلال حديثها للإعلام أن المفوضية، نفذت أيضا ومنذ بداية شهر رمضان برنامجا خاصا للتوزيعات الغذائية المجانية، لصالح الأسر الأكثر فقرا، تم من خلاله توزيع نحو 6000 سلة غذائية مجانية، لافتة إلى أن اختيار المستفيدين من هذه التوزيعات الغذائية المجانية يتم بناء على طلبات دعم غذائي من المواطنين المعوزين تحيلها السلطات الإدارية إلى المفوضية.

 

وأشارت مفوضة الأمن الغذائي إلى أن الدعم الغذائي الذي استلمته المفوضية من الأشقاء في كل الجزائر وسلطنة عمان، ساهم في زيادة وتنويع السلال الغذائية المقدمة بشكل مجاني لهؤلاء المواطنين الأكثر احتياجا.

وقالت بنت خطري إن المفوضية نفذت هذه البرامج والتدخلات لصالح المواطنين من ذوي الدخل المحدود، بهدف مساعدتهم والوقوف إلى جانبهم.

مفوضية الأمن الغذائي أشارت في إيجاز صادر عنها إلى أن عدد مراكز عملية رمضان لهذا العام وصل إلى 35 مركزا للبيع، وتوفر هذه المراكز سلال غذائية تشمل الأرز والسكر وزيت الطهي والتمر والبصل والبطاطس والحليب المجفف وسمك السردين لعشرات الآلاف من الأسر الموريتانية، في نواكشوط وفي جميع عواصم الولايات.