موريتانيا تتسلم درع التهنئة بعد انتهاء مأموريتها لرئاسة مجموعة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا بمنظمة الفاو

جسور نت: تسلمت زينب اعل سالم سفيرة موريتانيا في إيطاليا وممثلتها الدائمة لدى الهيئات الأممية الموجود مقرها بروما اليوم درع التهنئه بمناسبة انتهاء مأمورية بلادنا لرئاسة مجموعة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا.

وهنأ المدير العام لمنظمة الفاو السيد شودونيو خلال الحفل الذي جرى بالمناسبة سعادة السفيرة على الجهود التى بذلتها طيلة رئاستها للمجموعة من اجل العمل على تخفيف ماتعانيه دول المجموعة من انعدام للأمن الغذائي وسوء التغذية والفقر، كما حملها تحياته لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، معربا عن تقديره للجهود التى يبذلها فخامته لتعزيز التعاون المثمر بين بلادنا ومنظمة الفاو.

وبدورها أكدت سعادة السفيرة أن تخفيف ما تعانية دول المجموعة من انعدام للأمن الغذائي وسوء التغذية والفقر، لن يتم الا بالتطبيق الفعال للإطار الاستراتيجي لمنظمة الأغذية والزراعة 2022- 2031 ومتابعة تنفيذ التقرير الصادر عن مؤتمر قمة الأمم المتحدة (2021) حول النظم الغذائية، وتفعيل استراتيجية منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة الخاصة بتغير المناخ والتنفيذ الفعلي لاستراتيجية الفاو للعلوم والابتكار، وذلك من خلال دعم التحول الريفي الشامل وتعزيز الزراعة الإيكولوجية والعمل على زيادة الإنتاجية للقدرة على الصمود وتحقيق الفضائل الأربعة للمنظمة( إنتاج أفضل، تغذية أفضل، بيئة أفضل، وحياة أفضل).

وللإشارة فقد تم تسليم درع التهنئة بعد سنة من ترؤس بلادنا لهذه المجموعة خلال الفترة من 24 فبراير 2022 إلى 24 فبراير 2023 .

وعملت بلادنا طيلة هذه الفترة،ووقفت مع كافة الجهود التي تبذلها المجموعة في سبيل تحقيق ما تصبو إليه منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة من أجل القضاء على الجوع والفقر وسوء التغذية ومواجهة مخلفات التغير المناخي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

كما مكن ترؤس بلادنا لهذه المجموعة، من تعزيز حضورها على مستوى الهيئات الأممية الدولية والإقليمية والمساهمة الفعالة باسمها وباسم مجموعة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا في سبيل تحقيق أهداف منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة الهادفة إلى القضاء على الجوع وانعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية والفقر