حماية المستهلك أغلقت 80 محلا تجاريا وصادرت 32 طنا خلال شهر

جسور نت: أعلنت إدارة حماية المستهلك وقمع الغش التابعة لوزارة التجارة أنها أغلقت 80 محلا تجاريا خلال شهر مارس المنصرم، وصادرت 32 طنا من المواد الفاسدة والمنتهية الصلاحية.

 

وأشارت الإدارة إلى أنها سجلت خلال شهر مارس 512 مخالفة، تم رصدها خلال 2317 عملية تفتيش، قامت بها فرقها خلال 476 جولة استهدفت المحلات والمجازر والمجمعات التجارية والمطاعم.

 

وأشارت الإدارة إلى أن هذه المخالفات تتوزع إلى 188 مخالفة بيع بدون فواتير، و173 مخالفة عدم علانية الأسعار، و58 مخالفة احتكار ومضاربات في الأسعار، و90 مخالفة بيع مواد منتهية الصلاحية، فيما توصلت أرقام الإدارة بـ180شكاية.

 

وأكدت إدارة حماية المستهلك أنها قامت خلال هذا الشهر بعمليات تحسيس لـ620 محلا تجاريا.

 

وذكرت الإدارة بأنها عقدت اجتماعات مع موردي الخضروات والفواكه بهدف تثبيت أسعارها، وتمخضت هذه الاجتماعات عن اتفاق تحديد سقف أعلى لسعر مادتي البصل والبطاطس لا يمكن تجاوزه.

 

كما عقدت اجتماعا مع اتحادية التجار من أجل ضمان تموين السوق بكافة المواد الاستهلاكية خلال شهر رمضان المبارك.

 

وقالت الإدارة إنها كثفت عمل فرقها خلال شهر رمضان داخل الأسواق لمنع المضاربات وارتفاع الأسعار، وأغلقت محلا كبيرا للتمور بسبب وجود مواد منتهية الصلاحية تدخل في تصنيع الحلويات وقد تم تطبيق القانون على صاحب المحل.

 

كما تحدثت عن مواصلة حلمتها التي تستهدف زيادة تسعرة غاز البوتان المنزلي ومعاقبة أصحابها.

 

وسجلت الإدارة في تقريرها الشهري وفرة المواد الغذائية الأساسية في الأسواق المحلية، ووفرة الخضروات والفواكه في الأسواق واستقرار أسعارها.