1300 مريض يستفيدون من 65 مليون قديمة وزعتها عليهم الحكومة

جسور نت: وزعت الحكومة الموريتانية، اليوم السبت، 65 مليون أوقية قديمة، على ألف و 300 مريض من بينها 1100 شخص من مرضى الفشل الكلوي، بمناسبة شهر رمضان المبارك.

ووفق ما نشرت الوكالة الموريتانية للأنباء (رسمية) فإن التوزيعات نفذتها المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء “تآزر”، وكانت بمعدل 50 ألف أوقية لكل مريض.

وقال المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء، محمد عالي ولد سيدي محمد، إن هذه التوزيعات جاءت لـ”مواساة هذه الشريحة المهمة من المواطنين والتي تعاني باستمرار وتمضي نصف حياتها وهي معلقة بالأجهزة من أجل التصفية”.

وأضاف أن هذا التدخل يأتي ضمن برنامج المندوبية لمساعدة “أصحاب الأمراض المزمنة الخطيرة وذوي الاحتياجات الخاصة انسجاما مع تعهدات فخامة رئيس الجمهورية، الهادفة إلى تحسين ظروف المواطنين اكثر هشاشة”.

وأشار إلى أنه سيتم “منح حصة من برنامج تآزر لتمويل الأنشطة المدرة للدخل للفئات الأكثر فقرا من هذه الشريحة” مضيفا أن المندوبية تعمل الآن على “تحديث سجلها الاجتماعي في كافة التراب الوطني لاستيعاب كافة مرضى الفشل الكلوي وباقي أصحاب الأمراض المزمنة الأخرى، وذوي الاحتياجات الخاصة حتى تتكمن المندوبية من التعرف على المرضى والوصول إليهم وإدماجهم في كافة برامجها المستقبلية”.