وزير الإسكان يعلن انتهاء العمل في ساحتي ابن عباس وتفرغ زينة

جسور نت: أعلن وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي سيدي أحمد ولد محمد اليوم السبت انتهاء العمل في ساحتي ابن عباس وتفرغ زينه، مؤكدا أنهما ستشكلان إضافة نوعية لعمران المدينة.

ووعد الوزير – في ختام جولة له قادته إلى عدد من المشاريع قيد الأشغال التابعة لقطاعه – بأن تنضاف إليهما ساحة وجاهه ولد امم في الترحيل، مردفا أنه سيتم قريبا فتح جميع هذه الساحات أمام الزوار.

وأكد الوزير أن جولته هذه تستهدف الوقوف على مدى تقدم المشاريع والبرامج التي أطلقها الرئيس محمد ولد الغزواني، المدرجة في برنامج فخامته “تعهداتي”، منوها بالاهتمام الذي يوليه الرئيس للمدرسة الجمهورية، مردفا أن الأشغال تجري بإشراف من القطاع، على مئات المنشآت التعليمية في مختلف أنحاء البلاد، ومنها مشروع 22 مدرسة المنفذ من طرف وكالة التنمية الحضرية، واصفا مجريات العمل في المشروع حاليا بالجيدة، من حيث التقيد بالآجال والتزام معايير الجودة.

 

كما تحدث ولد محمد عن تقدم وصفه بالمقدر في الأشغال فيما يخص مكونة التعليم العالي، حيث تجري الأشغال بصورة منتظمة في المركب الجامعي الجديد والمدرسة الوطنية للإدارة، مذكرا بأن هذين المشروعين أشرف الرئيس محمد ولد الغزواني على إطلاق الأشغال فيهما خلال احتفالات الذكرى 62 لعيد الاستقلال الوطني.

ودعا الوزير طواقم العمل المشرفة على الأشغال، والسلطات الإدارية المواكبة، وكذا جهات التنفيذ، إلى المزيد من الاهتمام واليقظة ليكون التزام الأشغال قاعدة لا استثناء، كما شكرها على التقيد حتى الآن بالآجال المحددة.

وزار ولد محمد خلال جولته اليوم 6 مواقع للأشغال الكبرى والمتوسطة في ولاية نواكشوط الغربية، كما اطلع على ساحتي ابن عباس وتفرغ زينه، لمعاينة الصورة النهائية للأشغال، قبل تسليمهما لجهة الاستغلال، خلال الأيام المقبلة.

 

وشملت الزيارة مدرستين في مقاطعة لكصر، الأولى في لكصر القديم، وتتكون من 12 فصلا دراسيا، وقد وصلت الأشغال فيها 60%، فيما تقع الثانية في حي الصحراوي وتتكون من 12 فصلا دراسيا، وقد وصل تقدم الأشغال فيها 56%، وهما ضمن مشروع بناء 22 مدرسة في نواكشوط، الذي أطلقه صاحب الرئيس محمد ولد الغزواني، في الـ 23 نوفمبر 2022 وتشرف على تنفيذه وكالة التنمية الحضرية، وقد وصل تقدم الأشغال في المشروع عموما 61%، ومن المقرر أن يدخل الخدمة كله مع بدء العام الدراسي المقبل 2023 – 2024.

كما زار الوزير والوفد المرافق له المركب الجامعي الجديد لجامعة نواكشوط، وقد وصل تقدم الأشغال فيه 25%، ووصفته الوزارة هذه النسبة بأنها نسبة متقدمة مقارنة بالآجال المستنفدة حتى الآن.

وختم ولد محمد جولته بزيارة مشروع بناء المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء، وقد وصل تقدم الأشغال فيها 20%.