ورشة لضبط السجلات الاجتماعية للمستفيدين من تدخلات “تٱزر”.

جسور نت: أطلق والي ولاية كيدي ماغا السيد أحمد ولد محمد محمود ولد الديه اليوم الأحد بفندق “وكادو” ورشة حول تحيين السجلات الاجتماعية تنظمها المندوبية العامة للتضامن ومكافحة الإقصاء والتهميش “التآزر”.

وتهدف الورشة لضبط وتحيين السجلات الاجتماعية للمستفيدين من تدخلات المندوبية التي تحدد نسبتها من خلال نسبة الفقر وعدد السكان في الولاية.

وفي كلمة بالمناسبة أكد الوالي أن السلطات العمومية اعتمدت استراتيجية وطنية للحماية الاجتماعية طبقا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني تهدف إلى تحسين الظروف المعيشية للمواطنين.

وأضاف أنه من أجل تجسيد هذه الاستراتيجية على أرض الواقع فقد تم اتخاذ عدة إجراءات من بينها السجل الاجتماعي التابع للمندوبية، ويعتبر هذ السجل الإطار والمرجعية التي يعتمد عليها في تحديد الأسر الأكثر فقرا وكذا الفئات الهشة.

وأشار الوالي إلى أن هذه الورشة التي تدخل في إطار التحسيس والتبادل حول تحيين قاعدة بيانات السجل الاجتماعي ستتيح لمن يعنيهم الأمر الفرصة لتلقي عروض من طرف مختصين حول المنهجية المتبعة في هذا المجال.

وجرت فعاليات الورشة بحضور منسق برنامج التكافل للتحويل المالية ورئيس المجلس الجهوي لكيدي ماغا وحكام المقاطعات الأربع في الولاية سيلبابي ولد ينج وامبو وغابو وبعض عمد البلديات وبعض من منظمات المجتمع المدني والسلطات العسكرية والأمية في الولاية.

مقالات ذات صلة