توقف المخابز عن العمل ابتداء من الغد بسبب ارتفاع الإسعار

جسور نت: وضعت العديد من المخابز في نواكشوط إعلانات على واجهتها تعتذر فيها للزبناء عن توقفها عن توفير الخبز ابتداء من مساء غد الاثنين عند منتصف الليل.

 

وقالت هذه المخابز في الإعلانات التي طالعتها الأخبار في أكثر من مخبزة إن سبب قرارها هو ارتفاع أسعار الدقيق والمواد المصاحبة له، ووعدت بأن تباشر العمل فور الحصول عليها بأسعار مناسبة.

 

وكانت الاتحادية الموريتانية للمخابز والحلويات قد أعلنت نيتها التوقف عن إنتاج الخبز ابتداء من يوم غد الاثنين (الساعة: 00:00) في حال لم تقم الحكومة بتدخل عاجل لحل قضايا سردتها الاتحادية.

 

وقالت الاتحادية في رسالة وجهتها لوزارة الداخلية واللا مركزية إن عدة أمور مجتمعة جعلتهم “غير قادرين على الاستمرار في تموين السوق الذي هو هدفنا معا”.

 

وعددت الاتحادية ضمن مبررات قرارها الارتفاع الكبير الذي شهدته كل المواد الأولية لصناعة الخبز قبل عامين، والتأثيرات الناجمة عن جائحة كورنا، والحرب الروسية الأوكرانية، وما نجم عنها من مضاعفات أدت إلى ارتفاع مذهل لمادتي القمح والوقود، وانتهاء بزيادة أجور العمال، حيث ظلت محافظة على سعر الخبز وتوفيره طيلة الفترة.

 

فيما طمأن رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، زين العابدين ولد الشيخ أحمد الرأي العام بعدم توقف التموين بالخبز، مؤكدا أن الانشغالات التي عبرت عنها اتحادية المخابز والحلويات ستكون موضع تدارس مع السلطات العمومية، خلال الاجتماعات المبرمجة مطلع الأسبوع المقبل.

 

مقالات ذات صلة