وفد من وزارة العدل يزور الأردن للإطلاع على تجربتها القضائية

جسور نت: أرسلت الحكومة الموريتانية وفدا من وزارة العدل إلى المملكة الأردنية للاستفادة من تجربتها في مجال العدالة، ويرأس الوفد الأمين العام للوزارة محمد أحمد عيده.

وأجرى الوفد الاثنين مباحثات مع وفد أردني في مقر الوزارة بالعاصمة الأردنية عمان.

واستقبل الوفد الموريتاني من طرف الأمين العام لوزارة العدل والشؤون القضائية الأردني الدكتور سعد اللوزي، والأمينة العامة للشؤون الإدارية والمالية خلود العبادي.

 

الأمين العام لوزارة العدل الموريتانية محمد أحمد عيدة أشاد بمستوى تطور العلاقات الموريتانية الأردنية، وبالخبرات الأردنية في قطاع العدالة، منوها بمستوى التطور المتميز لاستراتيجية قطاع العدالة الأردنية وبالدور الفعال للمملكة على صعيد التعاون الدولي، مشددا على أهمية التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين.

ورحب رئيس الوفد الأردني بالوفد الموريتاني مؤكدا عمق علاقات التعاون والأخوة التي تجمع بين موريتانيا والمملكة الأردنية الهاشمية.

وتابع الوفد الموريتاني عرضا حول استراتيجية قطاع العدل في الأردن، والتجربة الأردنية فيما يخص الخدمات الإلكترونية، والمحاكمة عن بعد، والسوار الالكتروني، إضافة إلى دور وزارة العدل في تعزيز سيادة القانون ومنظومة حقوق الإنسان وتطوير التشريعات.

كما اطلع الوفد الزائر على الهيكل التنظيمي للوزارة وعن مهام مديرياتها.

وأكد الوفد الأردني أن التطور الذي شهده قطاع العدالة في بلادهم، إنما تم بإرادة سياسية يقودها الملك عبد الله الثاني ابن الحسين.

وسيلتقي الوفد الموريتاني خلال وجوده في الأردن بمسؤولين من المجلس القضائي، وإدارة قضايا الدولة، والمحكمة الإدارية العليا، والمعهد القضائي للاطلاع على أبرز التطورات في المجال القضائي الأردني.