موريتانيا ومصر توقعان مذكرة تعاون في المجال العسكري

جسور نت: وقعت موريتانيا ومصر الاثنين مذكرة تفاهم في مجال التعاون العسكري بين البلدين، وذلك على هامش زيارة رسمية يؤديها وفد عسكري موريتانيا بقيادة وزير الدفاع لمصر.

 

ووقع مذكرة التفاهم عن موريتانيا وزير الدفاع حننا سيدي حننا، وعن مصر وزير الدفاع والإنتاج الحربي، القائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول محمـد أحمد زكي علي.

 

وقالت الوكالة الموريتانية للأنباء إن وثيقة مذكرة التفاهم تضمنت أهم مجالات التعاون التي تهم القوات المسلحة في البلدين وسبل تدعيمها وتعزيزها في المراحل المقبلة.

 

وتم توقيع مذكرة التفاهم خلال استقبال خص به الوزير المصري وزير الدفاع الموريتاني والوفد المرافق له، وتباحثا خلاله حول “كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك وبحث مختلف سبل وأوجه التعاون العسكري بين القوات المسلحة في البلدين”.

 

وأكد وزير الدفاع تطلع موريتانيا لمزيد من التنسيق والتعاون المشترك مع مصر خاصة في المجالات الموكلة لقطاع الدفاع الوطني، مشيداً في هذا الصدد بجهود مصر الداعمة لموريتانيا من جهة ولكافة القضايا الإفريقية الهادفة إلى تحقيق الأمن والاستقرار لصالح شعوب القارة.

 

فيما عبر الوزير المصري عن اعتزاز مصر بالشراكة الاستراتيجية التي تربط القوات المسلحة المصرية ونظيرتها الموريتانية خاصة في مجالي الدفاع والأمن.

 

وحضر اللقاء عن الجانب الموريتاني مدير إدارة التوثيق والأمن العسكري بوزارة الدفاع العقيد محمد عبد الله بي، ومدير إدارة البنى التحتية العقيد تيام ممدو،

ومدير فرقة الشؤون الاجتماعية بقيادة الأركان العامة للجيوش العقيد اعل امحمد.

 

فيما حضرها من الجانب المصري رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق أسامة عسكر، وعدد من قادة القوات المسلحة المصرية.

مقالات ذات صلة