“تواصل” يدعو لاحترام بنود الاتفاق الموقع بين الأحزاب والداخلية

جسور نت: دعا حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل” إلى الاحترام التام لبنود الاتفاق الموقع بين الأحزاب السياسية الوطنية ووزارة الداخلية. 

وشدد الحزب، في بيان صادر في ختام دورته الاستثنائية على “ضرورة المحافظة على النسبية في الدوائر التي يبلغ عدد سكانها العتبة بعد إجراء عملية الإحصاء السكاني المزمع كما كان مقررا في ترتيبات الاتفاق المذكور”. 

وعبر الحزب عن “شجبه لحرمان جاليات معتبرة من المواطنين الموريتانيين من اختيار ممثليها في البرلمان”، مطالبا بالعدول الفوري عن القرار الذي وصفه ب “المرتجل”. 

وفي ما يلي البيان الختامي للدورة الاستثنائية المنعقدة يومي 27 و 28 يناير 2023: 

“بتوفيق من الله عز وجل استكمل مجلس الشورى الوطني أعمال دورته الاستثنائية المنعقدة يومي 05 و06 رجب 1444 للهجرة الموافق 27 و 28 يناير 2023 بالمقر المركزي للحزب.
لقد خُصصت هذه الدورة للمصادقة على وثائق هامة تمت مناقشتها بشكل معمق من طرف أعضاء المجلس قبل أن تتم إجازة النظام الداخلي للحزب وخطة الحزب وميزانيته للعام 2023 ، فيما أحال المجلس وثيقة إعلان السياسة العامة للجنة مفوضة لمزيد من التنقيح والتجويد. 
إن المجلس وهو يختتم أعمال هذه الدورة المباركة يؤكد على:
1-تنديده بالإساءة الأخيرة للقرآن الكريم من طرف متطرف سويدي و آخر هولندي ، ومطالبته باستمرار الهبة التي انطلقت للتصدي لهذه الإساءة.
2-تضامنه التام مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض الآن لموجة جديدة من العدوان الصهويني الغاشم.
3-انشغاله البالغ باستمرار صعوبة الظروف المعيشية للمواطنين في ظل مواصلة ارتفاع الأسعار، وتفشي البطالة خاصة في صفوف الشباب.
4-شجبه لحرمان جاليات معتبرة من المواطنين الموريتانيين من اختيار ممثليها في البرلمان ومطالبته بالعدول الفوري عن هذا القرار المرتجل.
5-تأكيده على وجوب الاحترام التام لبنود الاتفاق الموقع بين الأحزاب السياسية الوطنية ووزارة الداخلية، وضرورة المحافظة على النسبية في الدوائر التي يبلغ عدد سكانها العتبة بعد إجراء عملية الإحصاء السكاني المزمع كما كان مقررا في ترتيبات الاتفاق المذكور.
6-التأكيد على ضرورة توفير شروط الشفافية والحياد في الإنتخابات القادمة.
7-يوجه الهيئات التنفيذية في الحزب إلى العمل على توحيد جهود المعارضة، ورص صفوفها والتنسيق معها في كل ما من شأنه تعزيز المسلسل الديمقراطي، وصيانة المكتسبات والوقوف في وجه محاولات المساس بشفافية الانتخابات القادمة.
8-دعوته لمختلف هيئات الحزب من فروع وأقسام واتحاديات إلى العمل المكثف للتحضير الجيد لمشاركة قوية ومثمرة في الموسم الانتخابي المنتظر.
9-يطالب جميع منتسبي الحزب ومناصريه بالمبادرة للتسجيل على اللائحة الانتخابية وحث معارفهم ومقربيهم على ذلك. 

والله الموفق والهادي إلى سواء السبيل 

مجلس الشورى الوطني
السبت 06 رجب 1444 للهجرة
الموافق 28 يناير 2023″.