ولد غزواني يفتتح مؤتمر دولي تحت شعار: إدخلوا في السلم كافة

جسور نت: أشرف رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الثلاثاء بنواكشوط على افتتاح أعمال المؤتمر الإفريقي لتعزيز السلم في دورته الثالثة، تحت شعار “ادخلوا في السلم كافة”. 

وستتضمن هذه النسخة جلسات تتناول محاور مختلفة كالمحور التشخيصي: جغرافية الأزمات في القارة الإفريقية، ومحور الحوار والمصالحات.. التأصيل والتنزيل، ومحور تصحيح وترشيد المفاهيم المرتبطة بتعزيز السلم، والدولة الوطنية وتعزيز السلم.

كما ستنظم ورشات حول دور المؤسسات التعليمية في تعزيز السلم في القارة، والتنمية على بساط السلم والهجرة غير الشرعية.. مأساة متكررة ومقاربات إنسانية والشباب ضمن أعمال قمة الشباب والسلم، والمرأة ودورها في تعزيز السلم، والسلم في التراث الإفريقي.

وسيعرف الملتقى مشاركة عدد من الرؤساء وممثلي الحكومات الإفريقية العربية والإسلامية وكوكبة من العلماء والمفكرين ودعاة وقيادات شبابية.

هذا ويتزامن الملتقى الدولي الثالث من نوعه هذا العام، مع إعلان نواكشوط عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي لسنة 2023، التي أعلن عن انطلاق فعالياتها مطلع الشهر الحالي.

حضر حفل افتتاح المؤتمر الوزير الأول، السيد محمد ولد بلال، ورئيس الجمعية الوطنية، السيد الشيخ ولد بايه، ورئيس المجلس الدستوري، السيد جالو مامدو باتيا، والوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية والوزيرتان المستشارتان برئاسة الجمهورية وأعضاء الحكومة، ومدير ديوان رئيس الجمهورية ووالي انواكشوط الغربية، ورئيسة جهة انواكشوط، وحاكم مقاطعة تفرغ زينه وعمدة بلديتها، وقادة القوات المسلحة وقوات الأمن، ورؤساء وممثلو عدد من التشكيلات السياسية الوطنية وممثلو السلك الدبلوماسي والمنظمات والهيئات الدولية المعتمدة في موريتانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *