نواكشوط: تعرض نقاط تحويل أموال لسطو مسلح وتجمع الوكلاء يطالب بتحرك فوري

تعرضت عدة نقاط لتحويل الأموال في العاصمة نواكشوط لعمليات سطو مسلحة يوم أمس الأربعاء، مما دفع تجمع نقاط تحويل الأموال إلى إصدار بيان يطالب فيه السلطات بتحرك فوري، وفتح تحقيق شامل، وتوقيف جميع المتورطين وتقديمهم للعدالة.

وأوضح التجمع، في بيان تلقت وكالة الأخبار المستقلة نسخة منه، أنه تابع ببالغ القلق والاستنكار الأحداث الخطيرة التي شهدتها العاصمة مساء أمس، حيث تعرضت عدة نقاط للتحويل الرقمي لاعتداءات نفذتها مجموعة كانت تتنقل على متن سيارة، وقامت بتهديد العديد من الوكلاء ومسيري المحلات وإشهار السلاح في وجوههم.

وأدان البيان بأشد العبارات هذه الأعمال الإجرامية التي بثت الرعب في نفوس العاملين والمواطنين، داعياً إلى تعزيز الإجراءات الأمنية لحماية نقاط التحويل والعاملين فيها بما يضمن استمرار تقديم الخدمات للمواطنين في ظروف آمنة.

وأكد التجمع أن هذه الاعتداءات لا تستهدف وكلاء التحويل الرقمي فحسب، بل تمس قطاعاً حيوياً يقدم خدمات مالية أساسية لآلاف المواطنين، ويؤدي دوراً مهماً في دعم الاقتصاد الوطني وتعزيز الشمول المالي، مما يجعل من حماية العاملين فيه مسؤولية وطنية تستوجب التحرك العاجل.

فريق جسور

موقع يعنى بنشر الأخبار الوطنية والدولية مع توخي الدقة ومراعاة المهنية، كما يضع ضمن أولوياته تسليط الضوء على قضايا الجاليات الموريتانية في الخارج، وخاصة في غرب إفريقيا، والتحديات التي تواجهها، وإيصال صوتها وربطها بالوطن الأم، ليشكل بذالك ” همزة وصل بين الوطن وأبنائه”.