تخرج دفعة من الطلاب السنغاليين من مركز تكوين العلماء

جسور نت: احتفل مركز تكوين العلماء اليوم الخميس بتخريج الدفعة الثامنة من الطلاب المبتعثين من قبل الاتحاد الوطني لجمعيات المدارس القرآنية في السنغال لنيل الإجارة في القراءات القرآنية، ودراسة بعض المتون الشرعية.

وأكد نائب المدير العام للمركز الشيخ محفوظ ابراهيم فال في كلمته على أهمية هذا التعاون القائم بين مؤسسته والاتحاد الوطني لجمعيات المدارس القرآنية في السنغال الذي أنتج حتى الآن تخريج ثمان دفعات من المجازين في القراءات القرآنية.

 ونبه الشيخ محفوظ ابراهيم فال، الطلاب المجازين بمسؤوليتهم أمام الله ومجتمعاتهم، مبينا ضرورة استحضار مكانة العلم والدعوة إلى الله وهداية خلق الله مذكرا الحضور بحديثه صلى الله عليه وسلم  (فوالله لأن يهدي الله بك رجلا واحدا خير لك من حمر النعم ).

ولفت إلى أن هذه الدفعة “ثمرة تعاون مع الأشقاء في السنغال يتمثل في استقبال المركز سنويا لعشرات الطلاب السنغاليين لدراسة مقرر الإجازة ومبادئ اللغة العربية والفقه والعلوم الخادمة لهما”.

بدوره الأمين العام للاتحاد الوطني لجمعيات المدارس القرآنية في السنغال سيرين منصور صمب دعا طلاب الدفعة الجديدة إلى مزيد من الصبر والتضحية في سبيل نيل مبتغاهم وتمثيل اتحاد المدارس القرآنية في السنغال أحسن تمثيل.

وفي ختام الحفل سُلمت جوائز قيمة للمتفوقين من الدفعة شملت كتبا ومبالغ مالية، وإجازات قرآنية، وإفادات نجاح.

وقد خرّج المركز حتى الآن 8 دفعات من الحاصلين على الإجازة في قراءة الإمام نافع بروايتي ورش وقالون ورواية حفص عن عاصم الكوفي.

وقد استقبلَ المركز هذا الأسبوع الدفعة التاسعة من الطلاب المبتعثين من قبل الاتحاد الوطني لجمعيات المدارس القرآنية في السنغال لدراسة مقرر الإجازة في القرآن الكريم ومبادئ اللغة العربية والفقه والعلوم الخادمة لهما.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *