لقاء يجمع بين ولد مولود وبيرام لطي صفحة الخلافات وتعزيز وحدة المعارضة

شهد اليوم لقاء مغلق بين النائب البرلماني ورئيس جمعية “إيرا” الحقوقية بيرام الداه اعبيد، ورئيس حزب اتحاد قوى التقدم محمد ولد مولود في مقر “إيرا”. تبادل الطرفان التصريحات حول أهمية تجاوز الخلافات وتوحيد صفوف المعارضة.

بيرام ولد اعبيد أكد أن زيارة محمد ولد مولود ووفده إلى مقر المنظمة تأتي في إطار “نبذ الفرقة والخلافات” بين القوى المعارضة، مشيراً إلى أن الرأي العام الوطني يدعم هذا التقارب ويسعى إلى إصلاح العلاقة بين قادة المعارضة. كما شدد على أن المرحلة تتطلب الدفاع عن الشعب الموريتاني ضد ما وصفه بـ “تغول الفساد والتفرقة واغتصاب إرادة الشعب”.

من جانبه، أشار محمد ولد مولود إلى أن هذه الزيارة تمثل “استئنافاً لعلاقات طبيعية” بين القوى السياسية، مضيفاً أن التواصل مع بيرام ولد اعبيد يهدف إلى تجاوز الخلافات السابقة والعمل على توحيد الجهود حول القضايا الوطنية الكبرى. وأكد أن هذه اللقاءات من شأنها إزالة العقبات التي تعرقل التشاور بين قادة المعارضة.

اللقاء يأتي بعد تبادل سابق للزيارات بين الطرفين، وذلك عقب خلاف كان قد وصل إلى تقديم شكوى قضائية من ولد مولود ضد ولد اعبيد بسبب تصريحات تتعلق بتمويلات انتخابية في عام 2019.