الفريق محمد الشيخ محمد الأمين يدعو لتعاون دولي لمواجهة الجريمة المنظمة

دعا المدير العام للأمن الوطني، الفريق محمد الشيخ محمد الأمين المعروف باسم “ابرور”، إلى تعزيز التعاون الأمني مع الشركاء الإقليميين والدوليين لمواجهة تحديات الجريمة المنظمة العابرة للحدود.

وخلال كلمته في الاجتماع الثامن لقادة الشرطة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الذي تنظمه الأمانة العامة للإنتربول في مدينة ليون الفرنسية، استعرض ولد محمد الأمين التحديات الأمنية التي تواجهها موريتانيا والجهود المبذولة لضمان أمن البلاد واستقرارها.

ويستمر الاجتماع لمدة يومين، حيث يتم تقديم عروض حول أساليب مكافحة الجريمة المنظمة، والإرهاب، والاتجار بالبشر، والمخدرات، بالإضافة إلى قضايا مثل انتشار الأسلحة النارية، والجرائم السيبرانية، وجرائم الملكية الفكرية الرقمية وأمن المعلومات، مع التركيز على استخدام قواعد بيانات الإنتربول.

كما يتضمن الاجتماع عروضًا تحليلية حول المخاطر والتحديات الأمنية الجديدة، تليها نقاشات بين القادة والخبراء الأمنيين في المنطقة.

ويمثل الوفد الموريتاني في الاجتماع، إلى جانب المدير العام للأمن، مدير الشرطة القضائية المفوض الإقليمي، يحفظ ولد أعمر، ومدير ديوان المدير العام للأمن المفوض الإقليمي، عبد الله باب، ورئيس المكتب المركزي الوطني للإنتربول، الضابط الصوفي عالي محمياي، والعامل في مكتب الإنتربول، الرقيب الطيب يورو.