وزير تمكين الشباب يستقبل ممثلي روابط وتجمعات الباحثين عن العمل

استقبل وزير تمكين الشباب والتشغيل والرياضة والخدمة المدنية، محمد عبد الله لولي، اليوم في قاعة الاجتماعات بالوزارة، مجموعة من الشباب يمثلون روابط وتجمعات الباحثين عن العمل، إلى جانب عدد من الشباب الذين تم اختيارهم عشوائيًا من قاعدة بيانات الوكالة الوطنية للتشغيل.

خلال اللقاء، استمع الوزير لمداخلات الشباب الذين ناقشوا الإشكاليات المتعلقة بالبطالة والتحديات التي تواجه الباحثين عن العمل، كما قدموا مقترحاتهم لإيجاد حلول عملية تعكس واقعهم.

وأكد الوزير على أهمية دعم القطاع للباحثين عن العمل، مشددًا على أن الأولوية تكمن في إيجاد حلول فعالة لتقليص معدلات البطالة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه اللقاءات، التي بدأت في 28 أغسطس الجاري، تهدف إلى الاستماع إلى مختلف فئات الشباب ومعرفة تطلعاتهم والتحديات التي يواجهونها. ومن المقرر أن تستمر هذه اللقاءات لعدة أسابيع، بمعدل أربعة لقاءات أسبوعيًا، لتشمل أكبر عدد ممكن من شباب مختلف الولايات.

وحضر اللقاءات اليوم الأمين العام للوزارة، الناجي ولد خطري، بالإضافة إلى المستشار المكلف بالشباب، والمكلفين بالمهام، والمديرين العامين للشباب والتشغيل، والمدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل “تشغيل”، والمناديب الجهويين للوزارة على مستوى ولايات نواكشوط الثلاثة.