وزراء الحكومة يؤكدون خلال اجتماعاتهم مع موظفيهم تنفيذ تعليمات رئيس الجمهورية وتحسين الأداء الحكومي

أكد وزراء الحكومة خلال اجتماعاتهم مع موظفي قطاعاتهم الوزارية على ضرورة تنفيذ التعليمات الصادرة مؤخرا من قبل رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الغزواني خلال اجتماع الحكومة الأخير.

ففي هذا الإطار، دعت وزيرة التجارة والسياحة السيدة زينب بنت أحمدناه موظفي ديوانها إلى “ضمان عمل فعال يحقق بسرعة طموحات الرئيس”، مؤكدة على ضرورة “التحلي بالمسؤولية والعمل بروح الفريق الواحد والمواظبة على الدوام الرسمي واحترام القوانين”.

ومن جهته، أكد وزير الصيد والبنى التحتية البحرية والمينائية السيد الفضيل ولد سيداتى على ضرورة “احترام المال العام”، محذرا من “العقوبات المناسبة في حق من يمد يده إليه”. كما دعا المسؤولين إلى الانضباط في أوقات الدوام الرسمي.

وفي المجال الثقافي، شدد وزير الثقافة السيد الحسين ولد مدو على “أهمية الرقابة على المسؤولين وعدم التسامح مع الفساد بكافة أشكاله”، مؤكدا “واجب التكريس التام للتسيير الأمثل للموارد البشرية والمادية”.

وأشارت مفوضة الأمن الغذائي السيدة فاطمة بنت خطري إلى أن الرئيس أعلن “حربا على الفساد بلا هوادة أو تسامح”، مؤكدة على ضرورة إدارة الموارد المالية بطريقة عقلانية.

وعقدت وزيرة المياه والصرف الصحي السيدة آمال بنت مولود اجتماعين منفصلين مع المكلفين بمهام والمستشارين والمديرين المركزيين، بهدف الإحاطة بمختلف ملفات القطاع والوقوف على التحديات التي تواجهه، وطالبت بتقديم اقتراحات وحلول عملية للمشاكل القائمة.