وزارة المياه والصرف الصحي تطلق عملية ضخمة لشفط مياه الأمطار في نواكشوط

أعلنت وزارة المياه والصرف الصحي عن بدء عملية واسعة النطاق لشفط وتصريف مياه الأمطار في مختلف المحاور الطرقية بالعاصمة نواكشوط.

وأفادت الوزارة في بيان لها أن وزير المياه إسماعيل عبد الفتاح أشرف على انطلاق هذه العملية في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس.

وبحسب المصدر نفسه، تم استخدام الآليات الجديدة التي تسلمها المكتب الوطني للصرف الصحي خلال اليومين الماضيين في تنفيذ هذه العملية.

وأضافت الوزارة أن العملية تتم وفق مخطط مدروس، يستهدف الشوارع الرئيسية وملتقيات الطرق والمستشفيات والأسواق والمساجد والمؤسسات العامة.

وقبل يومين، أشرف الرئيس محمد ولد الغزواني على استلام آليات وتجهيزات جديدة لصالح المكتب الوطني للصرف الصحي.

وتتضمن هذه المعدات 33 شاحنة تفريغ، 9 شاحنات تنظيف بالضغط العالي، 5 حفارات هيدروليكية كبيرة، حفارتين هيدروليكيتين صغيرتين، جرافتين، شاحنتين برافعة، وشاحنتين نقل ثقيل.

كما تشمل المعدات أيضًا 75 مضخة كهرومائية، 4560 متر طولي من الأنابيب، 3745 غطاء لغرف التفتيش، 5 مولدات كهربائية، وجهاز تحديد المواقع التفاضلي (GPS).

شهدت مدينة نواكشوط الليلة الماضية تهاطل أمطار غزيرة، حيث بلغت كميات الأمطار 32 مم في كل من لكصر والسبخة، و25 مم في تفرغ زينه وعرفات، و30 مم في الميناء ودار النعيم وتيارت، و20 مم في توجنين، و3 مم في الرياض.