المرشح ولد الغزواني يتعهد بمحو آثار العبودية وتعزيز العدالة والمواطنة

قال المرشح محمد ولد الشيخ الغزواني إنه يسعى لبناء دولة تمحى فيها آثار العبودية وتعزز فيها قيم العدالة والمواطنة، مؤكداً أن الموريتانيين شعب واحد ولا مكان بينهم للعنصرية والفئوية والتمييز، ولا فضل لأحد على آخر إلا بالتقوى والعمل والتضحية من أجل الوطن.

وأشاد ولد الغزواني بتنوع ولاية كيدي ماغا قائلاً إنها تمثل صورة مصغرة لموريتانيا بتنوعها الثقافي والاجتماعي. وأوضح أنه يزور الولاية لتقييم الإنجازات التي تحققت خلال مأموريته المنتهية، وللتحدث عن خططه للمأمورية القادمة.

وأكد ولد الغزواني أنه في السنوات الخمس الماضية تم بناء وتجهيز مستشفى جهوي كبير في سيلبابي بأحدث المعدات، وسيتم افتتاحه قريباً. وفي مجال الزراعة، أشار إلى تشييد سدود زراعية وإنجاز 21 مشروعاً لتوفير المياه الصالحة للشرب، بالإضافة إلى إطلاق 17 مشروعاً جديداً وتنفيذ برامج واسعة في مجالات التعليم والصحة والطرق.

وأضاف أن موريتانيا نجحت في تحقيق نموذج تنموي اعترف العالم بنجاحه، حيث يعطي الأولوية لذوي الدخل المحدود والفئات الهشة، مما جعل البلاد في وضعية اقتصادية ملائمة رغم الظروف الصعبة التي مرت بها العديد من الدول.

واختتم ولد الغزواني بأن الفترات المقبلة ستركز على تعزيز دولة قوية وعادلة ومزدهرة، حيث تكون الإدارة في خدمة المواطن والقضاء في خدمة العدالة، ومحاربة الفساد بدون هوادة، مع إعطاء الأولوية للشباب ورأس المال البشري.

وقبل أن ينهي خطابه، انهمرت الأمطار بغزارة مما حال دون استكمال المهرجان.