كتائب القسام تستدرج قوة إسرائيلية وتتمكن من أسر بعض الجنود

أعلن أبو عبيدة، الناطق العسكري باسم كتائب عز الدين القسام، عن تنفيذ عملية معقدة عصر السبت شمال قطاع غزة، أدت إلى أسر وقتل وجرح جنود إسرائيليين. وقال في كلمة مصورة بثتها الجزيرة بعد منتصف الليل، أن مقاتلي القسام استدرجوا قوة إسرائيلية إلى نفق في مخيم جباليا، حيث نصبوا لهم كمينًا واشتبكوا معهم من مسافة قريبة.

وأوضح أن مقاتلي القسام هاجموا قوة الإسناد الإسرائيلية التي هرعت إلى المكان، واستهدفوها بالعبوات، مما أسفر عن إصابات مباشرة في صفوفهم، قبل أن ينسحبوا بعد تفجير النفق المستخدم في العملية. وأكد أن جميع أفراد القوة الإسرائيلية وقعوا بين قتيل وجريح وأسير، واستولوا على عتادهم العسكري.

وأشار أبو عبيدة إلى أن القسام نفذت عشرات العمليات ضد قوات الاحتلال في رفح وبيت حانون خلال أكثر من أسبوعين، مضيفًا أن الجيش الإسرائيلي يروج لاستخراج الرفات كإنجاز عسكري وأخلاقي، لكنه يسعى فقط لمكاسب شخصية لرئيس الوزراء نتنياهو.

وأكد أن حكومة الاحتلال تستمر في سياساتها الانتقامية والتدميرية، بينما يواصل مقاتلو القسام تلقينهم دروسًا في القتال. وعرضت كتائب القسام مقطع فيديو يظهر جنديًا إسرائيليًا ملقى على الأرض يتم سحله داخل نفق، إلى جانب أسلحة وخوذ تابعة لجنود الاحتلال، وختم الفيديو بعبارة “هذا ما سمح بنشره وللحديث بقية”.

من جانبه، نفى الجيش الإسرائيلي حدوث عملية اختطاف لجنود بعد كلمة أبو عبيدة.