رئيس “تواصل” يودع ملف ترشحه للرئاسة.. ويعد بإصلاح شامل للبلاد ويصف الأوضاع بـ “المتردية”

أودع رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) حمادي ولد سيدي المختار، اليوم الأربعاء، ملف ترشحه للانتخابات الرئاسية المقررة في 29 يونيو المقبل، لدى المجلس الدستوري.

تعهدات إصلاحية:

وقدم ولد سيدي المختار في تصريح صحفي، برنامجًا إصلاحيًا شاملًا لمعالجة التحديات التي تواجه البلاد، وتعهد بمعالجة الفساد والبطالة والهجرة وضعف الخدمات العمومية، ووصف الأوضاع الراهنة بأنها “متردية” وأن الشعب الموريتاني “يعيش تحت خط الفقر“.

رؤية تواصل:

ويرى ولد سيدي المختار أن حزب تواصل، باعتباره أكبر أحزاب المعارضة، يمتلك الرؤية والخبرة اللازمتين لإصلاح مجالات السياسة والاقتصاد والمجتمع، مؤكداً على وعي الشعب المطحون وإدراكه للحاجة إلى التغيير.

دعوة لانتخابات شفافة:

ودعا ولد سيدي المختار المجلس الدستوري إلى تنظيم انتخابات رئاسية شفافة ونزيهة، محذراً من تكرار ممارسات التزوير التي شابت الانتخابات في الماضي، على حد قوله.

منافسة قوية:

يواجه ولد سيدي المختار في هذه الانتخابات منافسة قوية من الرئيس الحالي محمد ولد الشيخ الغزواني الذي يسعى لولاية ثانية، وعدد من المرشحين الآخرين من أحزاب المعارضة.

ترقب النتائج:

يبقى الترقب سيد الموقف لمعرفة نتائج هذه الانتخابات، وإمكانية تحقيق الإصلاحات التي وعد بها حمادي ولد سيدي المختار في حال فوزه بمنصب رئيس الجمهورية.