اتفاقية بين الجامعة ووكالة التشغيل لتسهيل حصول خريجي الجامعة على وظائف عمل

وقع المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل عبد الفتاح ولد عبد الفتاح، مع رئيس جامعة نواكشوط الشيخ سعد بوه كمرا، اتفاقية شراكة تهدف إلى فتح وكالة جامعية جديدة.

تهدف هذه الاتفاقية إلى تقريب الخدمات من خريجي الجامعة وتسهيل اندماجهم في سوق العمل، من خلال مشاركة البيانات المتعلقة بسوق العمل بين الوكالة والجامعة.

و تأتي هذه الاتفاقية في إطار مشاركة الوكالة في النسخة الرابعة من “يوم الجامعة والمؤسسات” الذي تنظمه جامعة نواكشوط بشكل سنوي.

و أكد المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل حرص الوكالة على المشاركة في هذا الحدث “الهام” كشريك أساسي، انسجاماً مع مقاربتها الجديدة التي تركز على تعزيز التعاون مع جميع الفاعلين في مجال التشغيل، بما في ذلك مؤسسات التكوين وأصحاب العمل.

و أشار ولد عبد الفتاح إلى أن الوكالة والجامعة تسعيان من خلال هذه الاتفاقية إلى توفير فرص تدريبية لطلاب السنوات الأخيرة في كل من المؤسسات التعليمية العامة والخاصة. وتهدف هذه التدريبات إلى دعم هذه المؤسسات بكوادر مؤهلة وذات خبرة، كما ستمكن الطلاب من تطوير مهاراتهم واكتساب الخبرة العملية اللازمة للدخول إلى سوق العمل.

مزايا الاتفاقية:

  • تقريب خدمات الوكالة من خريجي الجامعة.
  • تسهيل اندماج خريجي الجامعة في سوق العمل.
  • مشاركة البيانات المتعلقة بسوق العمل بين الوكالة والجامعة.
  • توفير فرص تدريبية لطلاب السنوات الأخيرة.
  • دعم المؤسسات العامة والخاصة بكوادر مؤهلة.
  • تمكين الطلاب من تطوير مهاراتهم واكتساب الخبرة العملية.

التأثير المتوقع:

من المتوقع أن تساهم هذه الاتفاقية في تحسين فرص حصول خريجي الجامعة على وظائف مناسبة، وتعزيز قدرات المؤسسات العامة والخاصة، والحد من البطالة بين الشباب.