أهم موضوعات لقاء ولد غزواني مع رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي

مساء اليوم الثلاثاء، استقبل الرئيس الموريتاني والرئيس الدوري للاتحاد الأفريقي، محمد ولد الشيخ الغزواني، في القصر الرئاسي بنواكشوط، رئيس الاتحاد الأفريقي، موسى فكي. خلال اللقاء، تم التركيز على مناقشة الملفات الرئيسية المتعلقة بالأوضاع في القارة، مثل تنفيذ أجندة 2063 والشراكة الإفريقية مع التكتلات العالمية الأخرى.

رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي أكد أن اللقاء كان مهمًا ومثريًا، وأنه استفاد من الإرشادات والتوجيهات الضرورية التي تلقاها من محمد ولد الشيخ الغزواني في هذا السياق. كما أشار إلى عقد العديد من اللقاءات والمؤتمرات داخل وخارج القارة، بما في ذلك قمة حول الزراعة والقمة التنسيقية السنوية المزمع عقدها في أكرا في يوليو.

وأوضح أن هناك تحديات سياسية وأمنية ومؤسسية تواجه القارة، بما في ذلك قضايا دستورية في ست دول، وأكد على التطابق الكامل في وجهات النظر مع الرئيس الدوري للاتحاد الأفريقي حول هذه المواضيع، وأن مفوضية الاتحاد الأفريقي مستعدة لمواكبة فخامة الرئيس لتنفيذ أجندة الاتحاد.

شهد اللقاء حضور معالي وزير ديوان رئيس الجمهورية، المختار ولد أجاي، ومعالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، محمد سالم ولد مرزوك، ومدير ديوان رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، محمد الحسن ولد لبات.