لقاء رفيع بين الرئيس محمد ولد الغزواني ونظيره الألماني في برلين

أجرى الرئيس محمد ولد الغزواني، الرئيس الدوري للاتحاد الإفريقي، اليوم الثلاثاء مباحثات مع الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير في القصر الرئاسي في برلين.

وخلال اللقاء، أشاد ولد الغزواني بالدور الذي تلعبه ألمانيا في إقرار ميثاق المستقبل، وما تقدمه من جهود للتعامل مع التحولات العميقة في العالم. كما ثمن الدعم السخي الذي تقدمه ألمانيا لموريتانيا في مجالات التعاون المختلفة.

من جهته، هنأ الرئيس الألماني ولد الغزواني على نجاح وتطور التجربة الديمقراطية في موريتانيا، وأعلن عن استعداد ألمانيا لمواصلة التعاون مع البلاد ودعم سياساتها، مشيدًا بدورها المحوري في حفظ الأمن والاستقرار في المنطقة.

كما هنأ شتاينماير ولد الغزواني على سياسته في العناية بالشباب، مشددًا على أهمية هذه الفئة في البناء الوطني، وخطورة عدم احتضانها. وأكد استعداد ألمانيا لتقديم المزيد من الدعم في مجال التكوين المهني لصالح الشباب الموريتاني.

حضر اللقاء من الجانب الألماني عدد من الشخصيات البارزة، بما في ذلك الدكتور توبياس ليندنر، وزير الدولة في وزارة الخارجية، والدكتور دورته دينغر، رئيس مكتب الرئيس الاتحادي، وفولفغانغ سيلبرمان، مستشار وزاري.

فيما مثل الجانب الموريتاني الوزير المكلف بديوان الرئيس، الناني ولد اشروقه، ووزير المالية والاقتصاد، سيدي أحمد ولد ابوه، وسفير موريتانيا في ألمانيا، أبوبكر كان.

وفي ختام اللقاء، وجه ولد الغزواني دعوة للرئيس الألماني لزيارة رسمية لموريتانيا، وقد قُبلت الدعوة على أن يتم تحديد توقيتها عبر الطرق الدبلوماسية المعهودة.